نائب أمير مكة يدعم انطلاقة منتدى الإدارة والأعمال بجدة

الاحد - 28 يناير 2018

Sun - 28 Jan 2018

6
6
يدعم نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر انطلاقة منتدى الإدارة والأعمال تحت شعار القيادات الشابة وإدارة التغيير "نحو بيئة قيادية شبابية متجددة" خلال الفترة من 17 حتى 19 جمادى الآخرة المقبل، والذي تشرف عليه الغرفة التجارية الصناعية بجدة.

ونوه نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بترجي إلى أهمية المنتدى والدعم الكبير الذي يوليه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل لكل المنتديات التي تثري قطاع الشباب والشابات، مشيرا إلى الدعم والمتابعة اللذين يوليهما نائب أمير المنطقة للمنتدى من أجل أن يحقق رسالته وأهدافه.

وأعلن البترجي أنه للمرة الأولى ضمن فعاليات وأعمال المنتدى ستطلق (جائزة رواد التغيير) التي ستصبح مكونا رئيسا من كيانات منظومة "الإدارة والأعمال"، وغيرها من المبادرات المهتمة في القيادة وإدارة التغيير.

من جهته قال الأمين العام للغرفة حسن دحلان "الهدف من إقامة المنتديات والمعارض الأكثر فعالية الإسهام في الحراك الاقتصادي والمجتمعي من أجل التطوير بما يتوافق مع رؤية 2030 ووجود طاقات شبابية ذات كفاءة عالية تخدم المجتمع وتسهم في البناء الحضاري والتنموي"، معربا عن أمله في أن يحقق المنتدى رسالته وأهدافه التي تنعكس على نمو العنصر البشري، وبناء العقول المميزة والمتفردة في خدمة هذا الوطن الغالي.

فيما ألمح رئيس اللجنة المنظمة الدكتور عبدالله الشدادي إلى مشاركة 25 من المتحدثين في أعمال وجلسات المنتدى من داخل المملكة وخارجها، منهم الأمير سلطان بن سلمان، ومديرة جامعة الأميرة نورة الدكتورة هدى العميل، ومدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر القحطاني، وكثير من الخبراء المهتمين بهذا الجانب.

وأبدى تفاؤله بنتائج التغيير التنموية التي تحققها رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

وتحدث عن أهم الجلسات التي ستشهدها أعمال المنتدى، حيث هناك جلسات مخصصة لعرض تجارب نسائية ناجحة في القيادة والإدارة، مشيرا إلى أن المرأة تمكنت من تحقيق تقدم ملحوظ في مجال الإدارة وشغلت عددا من المناصب الإدارية، سواء في الجهات الحكومية أو الخاصة.

وبين أن هناك 6 ورش تدريبية مصاحبة سيجري العمل على تنظيمها وستتناول أهم المواضيع التي تتطلبها برامج القيادة المتقدمة وإدارة التغيير، إضافة إلى معرض مصاحب يعرض أهم المبادرات والأفكار والمنتجات الريادية وتجسيدها أمام الحضور على شكل منتجات أو خدمات وفق عروض جاذبة.

فئتان تستهدفهما محاور الجائزة:

الأولى "رواد التغيير بالمنشآت" وتشمل:

- المنشآت الوطنية الرائدة في التغيير الإداري

- الثانية "قادة التغيير"، وتشمل:

- أصحاب التجارب العملية المميزة

- شباب الأعمال ممن تقل أعمارهم عن 35 عاما

أهداف الجائزة تركز على:

- تحفيز التجارب الوطنية المميزة بمجال ريادة التغيير

- تسليط الضوء على مكتسبات ومميزات التغيير الإداري

- تحسين بيئة العمل من حيث الكفاءة والجودة والمرونة

- نشر ثقافة التغيير والتطوير المستمر في المنشآت السعودية

- تشجيع التفاعل وإحداث حالة من الحراك المجتمعي الفكري

- الإسهام بإعداد جيل من الرياديين والقادة في التغيير

- تدشين قاعدة معرفية خاصة بثقافة ريادة وإدارة وقيادة التغيير