أمن السلطة يفكك عبوات ناسفة زرعت لاستهداف الجيش الإسرائيلي

السبت - 27 يناير 2018

Sat - 27 Jan 2018

فككت قوات السلطة الفلسطينية أمس عبوات ناسفة زرعت لاستهداف الجيش الإسرائيلي في الطريق بين بلدتي علار وعتيل شمال طولكرم، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية إنها عثرت على 9 عبوات ناسفة شديدة الانفجار، وكشفت دوريات الشرطة وجود هذه الأجسام مدفونة بجانب الطريق، واستدعت وحدات هندسة المتفجرات لتفكيكها قبل تفجيرها على الطريق الذي تسلكه قوات الاحتلال بشكل دوري أثناء اقتحامها القرى المجاورة في طولكرم.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا من بلدة اليامون غرب محافظة جنين على حاجز برطعة العسكري، ونقلته إلى جهة غير معلومة.

من جهة أخرى، يتوجه وفد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة لإزالة العقبات أمام المصالحة.

وقال عضو اللجنة حسين الشيخ في بيان إن قيادة الحركة لديها توجه بأن يزور معظم أعضاء اللجنة قطاع غزة

تأكيدا لمساعي فتح، وتنفيذا لقرار الرئيس محمود عباس بضرورة انهاء الانقسام وتمكين الحكومة في غزة وإزالة العقبات، موضحا أنه بحث أخيرا في القاهرة مع مسؤولين في جهاز المخابرات المصرية بعض العقبات والتفاصيل المتعلقة بالملف.

وأكد من جهته، عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل تمسك حركته بتطبيق اتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه برعاية مصرية في أكتوبر الماضي.

وأوضح خلال لقاء نظمته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أمس، أن الوحدة الوطنية خيار استراتيجي، والطريق الوحيد لاستكمال عناصر القوة ولهزيمة التكتل الإسرائيلي الأمريكي، ووجوب أن تكون المصالحة واقعا عمليا ولا يمكن أن تبقى شعارا.