عدم الانضباط يعفي قائدة مدرسة أهلية

الخميس - 25 يناير 2018

Thu - 25 Jan 2018

أعفى مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي قائدة مدرسة أهلية لضعف تطبيقها وتفعيلها إجراءات الانضباط المدرسي، وتوجيه تنبيه لمالكة المدارس بذلك.

وعلمت «مكة» أن هذا القرار جاء بناء على ما رفعته لجنة الانضباط المدرسي عملا بالتعميم 30724 بتاريخ 25 /2 /1439، وفق الصلاحيات الممنوحة لها.

إلى ذلك تنفذ إدارة التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ابتداء من الأحد المقبل الموافق 11 /5 /1439 تطبيق مشروع تجهيزاتنا المدرسية أمانة وطنية في دورته الثالثة، وهو مخصص لطلاب وطالبات المدارس الحكومية الابتدائية والمتوسطة والثانوية (عام وتحفيظ ودمج) ومعاهد التعليم وأسرهم بمنطقة الرياض.

وقال مدير إدارة التجهيزات المدرسية حسن المغامس إن المشروع سيطبق في المدارس، وهو يمثل إحدى مبادرات وزارة التعليم (2016 - 2020)، ويهدف إلى رفع الوعي لدى الطلاب والطالبات وأسرهم بالمحافظة على التجهيزات المدرسية وتعزيز القيم والمهارات الأساسية لديهم حيال ذلك، من خلال تعزيز مفهوم المحافظة على الممتلكات العامة وربطها بالحس الوطني.

كما يهدف إلى توعية الطلاب والطالبات بأهمية المحافظة على التجهيزات المدرسية ووقف العبث والهدر، وإبراز دور الأسرة في غرس القيم والهوية الوطنية عن طريق إشراكها في أنشطة المشروع، مشيرا إلى أن فترة تنفيذ المشروع أربعة أسابيع ويستهدف الطلاب والطالبات وأسرهم عبر برامج ووسائل توعوية داخل المدرسة وخارجها. ​