مصادرة مواد طبية وزيوت مجهولة المصدر من محلات العطارة في النعيرية

الخميس - 25 يناير 2018

Thu - 25 Jan 2018

DUX_m4TXcAAU55U
DUX_m4TXcAAU55U
صادرت بلدية محافظة النعيرية ممثلة في قسم صحة البيئة 181 نوعا مختلفا من زيوت مجهولة المصدر و58 كيلو من المواد الأخرى خلال حملتها الرقابية والتفتيشية التي تستهدف محلات العطارة في المحافظة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة النعيرية محارب الملعبي أن المخالفات التي تم رصدها تتضمن ادعاءات طبية مجهولة، ومواد مجهولة المصدر، وغشا تجاريا، واستخدام مواد غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومخالفات مرتبطة بالصحة العامة.

وشدد على جميع المستهلكين بعدم شراء أي مواد من محلات العطارة إلا بعد التأكد من أنه مرخص من الجهات المعنية التي تخضع للفحص والتأكد من محتواها، وعدم تصديق أي ادعاء طبي لمجرد كتابته على المادة، أو ترشيح أصحاب المنشآت التي تبيع هذه المواد، لافتا إلى خطورة هذه المواد التي قد تحتوي على مواد ضارة وتضر المستهلكين، معتبرا أن الوعي هو خط الدفاع الأول للمحافظة على صحة المستهلك وسلامته.

من جانب آخر ضبطت بلدية غرب الدمام بالتعاون مع المرور وإدارة المجاهدين والضبط الإداري عددا من الباعة الجائلة المخالفة، مع مصادرة 3 أطنان من الخضار والفواكه وإغلاق 20 محلا في ضاحية الملك فهد غربي الدمام، وذلك لمزاولتهم أنشطة تجارية بدون الحصول على التراخيص اللازمة من قبل البلدية.