واشنطن تتلقى دعوة لحضور مؤتمر سوتشي حول سوريا

الأربعاء - 24 يناير 2018

Wed - 24 Jan 2018

تلقت واشنطن دعوة لحضور مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي يعقد في مدينة سوتشي الروسية أواخر الشهر الحالي، بحسب السفارة الأمريكية لدى روسيا.

وقالت المستشارة الإعلامية للسفارة ماريا أليسون لوكالة «سبوتنيك» أمس إن واشنطن تلقت الدعوة، وليس لدينا معلومات بخصوص المشاركة في الوقت الحالي.

من جهة أخرى نفى المتحدث الرسمي باسم وحدات حماية الشعب الكردي نوري محمود وجود حالة نزوح من منطقة عفرين شمال غرب حلب السورية.

وقال محمود لوكالة الأنباء الألمانية أمس: على العكس أهالي عفرين موجودون في قراهم ومدنهم ومزارعهم يحمونها من إرهاب الجيش والطيران التركي.

بدورها صرحت مصادر عسكرية تركية بأن القوات المشاركة في العملية العسكرية التي تقودها تركيا ضد منطقة عفرين التي يسيطر عليها المسلحون الأكراد في شمال سوريا، تمكنت من «تحييد» ثمانية من مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي، خلال اشتباكات في قرية شيخ خورز التابعة لناحية بلبل بالمنطقة التابعة لمحافظة حلب.

وكانت قوات سورية الديمقراطية (قسد) التي يشكل المسلحون الأكراد أبرز مكون فيها، أعلنت في ساعة مبكرة من صباح أمس مقتل ثمانية من الجنود الأتراك والقوات الموالية لهم، في عملية نوعية في محيط دير سمعان جنوب شرق عفرين بمحاذاة ناحية شيراوا.

الأكثر قراءة