دورة تخصصية لتأهيل المرشدين السياحيين بالعاصمة المقدسة

الثلاثاء - 23 يناير 2018

Tue - 23 Jan 2018

نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة، بالتعاون مع جمعية المرشدين السياحيين و»تكامل» دورة تخصصية في تأهيل المرشدين السياحيين، لدعم قطاع السياحة بالكفاءات الوطنية الواعدة المزودة بالمهارة والمعرفة والقدرة على الانخراط في بيئة العمل السياحي.

وتناولت الدورة أفضل المهارات والممارسات العالمية لمهنة الإرشاد السياحي والتحديات التي قد تواجه المرشد في الميدان وكيفية التغلب عليها من خلال الدورة الممتدة على مدى 5 أيام متصلة.

وقال مدير عام الهيئة في العاصمة المقدسة الدكتور فيصل الشريف إن الهيئة أولت مهنة الإرشاد السياحي اهتماما كبيرا، وحرصت على زيادة أعداد المرشدين السياحيين بالعاصمة المقدسة لمواكبة متطلبات رؤية المملكة 2030 والزيادات المتوقعة في أعداد الحجاج والمعتمرين.

وأوضح أن عدد المنتسبين للدورة بلغ 25 شابا حيث اشتملت الدورة على تدريب نظري وميداني في مواقع سياحية عدة شملت الوجهات التراثية والمعالم الحضارية والمواقع التاريخية والمتاحف والحافلة السياحية، وذلك لتأهيل وتنمية مهارات المرشد السياحي السعودي وجعله أكثر احترافية، ومنحه الفرصة لإظهار الوجه الحقيقي للمملكة، وتعريف السائح بأصالة هذا البلد المضياف.

وأكد أنه لا يمكن للمتدرب ممارسة مهنة الإرشاد السياحي إلا بعد اجتياز كافة اشتراطات ومتطلبات الهيئة والحصول على ترخيص مزاولة الإرشاد السياحي.

الأكثر قراءة