إمارة عسير تتوعد قاتلي الغزلان بعقوبات رادعة

توعدت إمارة منطقة عسير على لسان متحدثها الرسمي والمشرف على الشؤون الإعلامية سعد آل ثابت، العابثين بمقدرات الحياة الفطرية بالملاحقة والعقاب الرادع

توعدت إمارة منطقة عسير على لسان متحدثها الرسمي والمشرف على الشؤون الإعلامية سعد آل ثابت، العابثين بمقدرات الحياة الفطرية بالملاحقة والعقاب الرادع

الأربعاء - 22 أكتوبر 2014

Wed - 22 Oct 2014



توعدت إمارة منطقة عسير على لسان متحدثها الرسمي والمشرف على الشؤون الإعلامية سعد آل ثابت، العابثين بمقدرات الحياة الفطرية بالملاحقة والعقاب الرادع.

وأكد آل ثابت أن الإمارة تحذر وبشدة من الصيد الجائر والقتل المتعمد للحيوانات النادرة التي تبذل الدولة جهودا كبيرة في توطينها والعمل على تكاثرها، معتبرا من يقدمون على قتل الغزلان والوعول النادرة ومن ثم تصويرها والتباهي بذلك أشخاصا انعدمت في نفوسهم الوطنية الحقة وتحولوا إلى جناة بفعلتهم هذه التي تعرضهم للمساءلة القانونية والعقاب الرادع.

وأهاب بكل من يعرف أيا من المعتدين بالإبلاغ عنه وتسليمه للجهات الأمنية التي ستتخذ بحقه الإجراءات النظامية، مؤكدا أن الجهات الأمنية ستلاحق كل من يتسبب بقتل هذه الحيوانات والعبث بها، بالتعاون مع جوالة الهيئة السعودية للحياة الفطرية والمتعاونين معها.

من جهته قال مدير المركز الوطني للحياة الفطرية الدكتور أحمد البوق لـ»مكة»: إن انتشار مقاطع الصيد الجائر على مقاطع فيديو وصور مؤشر على تدني الوعي البيئي لدى ممارسي هذه المخالفات.

وبين أن لدى الهيئة منطقة محمية معلنة بعسير، وهي محمية ريدة وبها مركز للجوالين مؤكدا مضاعفة أعداد الجوالين لمراقبة برنامج المحافظة على النمر العربي والتنوع الأحيائي جنوب غرب السعودية.

وفند ما أشيع عن إطلاق الهيئة بعض الذئاب، بقوله: الهيئة لم تطلق أي حيوانات خارج المحميات، والمطلق فيها اقتصر على برامج إعادة توطين المها العربي وظباء الريم والادمي وطيور الحبارى والنعام.