الهيئة الملكية تبتعث أبناء العلا

الاثنين - 22 يناير 2018

Mon - 22 Jan 2018

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، الجهة المسؤولة عن تنمية وتطوير المحافظة كواحدة من أهم المناطق الأثرية والثقافية في المملكة، أمس إطلاق برنامج تنموي يهدف لتطوير الكفاءات والكوادر الوطنية لأبناء وبنات المحافظة، ومنحهم الفرصة لتطوير مهاراتهم الفنية والقيادية للمشاركة في حركة التنمية المستقبلية للمحافظة، وذلك من خلال برنامج ابتعاث لدراسة التخصصات العلمية والتقنية واكتساب مهارات الابتكار والإبداع وريادة الأعمال من أجل دعم التوجه الاستراتيجي للمحافظة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور ممثلين عن الهيئة الملكية والأهالي، وممثلي إدارة التعليم والمؤسسات التعليمية بالمحافظة، وممثلي وسائل الإعلام المحلية.

ويهدف البرنامج الذي سيفتح باب القبول فيه للالتحاق بالدفعة الأولى للابتعاث من 28 يناير حتى 28 فبراير 2018 إلى ابتعاث الطلاب والطالبات من أبناء العلا إلى مؤسسات تعليمية عالمية في أمريكا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وغيرها من الدول للحصول على درجة الدبلوم أو البكالوريوس أو الماجستير في مجالات السياحة والضيافة والتقنيات الزراعية وعلم الآثار والتاريخ وغيرها من التخصصات.

وقال محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان إن هذا البرنامج يعكس حرص القيادة على إعداد جيل يمتلك المعرفة العلمية المتخصصة ومقومات القيادة وريادة الأعمال والابتكار لدعم مساهمة المحافظة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وذلك بما تمتلكه المحافظة من مقومات تراثية وثقافية وحضارية وطبيعية ستضعها على خارطة السياحة العالمية.

من جانبه نوه الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا المهندس عمرو المدني إلى أن التنمية المستدامة تتطلب بجانب تطوير البنى التحتية والخدمات والمرافق والتشريعات، تأهيل الكوادر الوطنية وتدريب القيادات الشابة التي تجسد الركيزة الرئيسة لنمو وتطوير المجتمعات الحديثة.

شروط القبول:

• أن يكون المتقدم للبعثة سعودي الجنسية

• من مواليد محافظة العلا

• درس لمدة لا تقل عن 6 سنوات بالمحافظة

• أن يكون والد أو والدة المتقدم سعوديين ومن مواليد المحافظة