إحالة المادة 77 من نظام العمل إلى جدول أعمال الشورى

الاحد - 21 يناير 2018

Sun - 21 Jan 2018

أحالت الهيئة العامة لمجلس الشورى إلى جدول أعمال المجلس عددا من الموضوعات، تضمنت تقارير لعدد من الجهات الحكومية، من أبرزها المادة "77" من نظام العمل، وأنظمة جديدة ومقترحات عدة قدمها الأعضاء استنادا للمادة 23 من نظام المجلس، ومشروعات اتفاق ومذكرات للتفاهم مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة في مجالات مختلفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للهيئة العامة من أعمال السنة الثانية للدورة السابعة لمجلس الشورى الذي عقدته اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ.

وقررت الهيئة خلال الاجتماع إحالة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح تعديل المواد 2 و77 و214 من نظام العمل المقدم استنادا للمادة 23 من نظام مجلس الشورى.

كما أحالت تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح مشروع نظام حماية الذوق العام المقدم من عضو المجلس الدكتور فايز الشهري استنادا للمادة 23 من نظام الشورى والتي تجيز أن يتقدم عضو المجلس باقتراح نظام جديد أو التعديل على نظام نافذ.

ووافقت الهيئة العامة لمجلس الشورى على إحالة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي 1437/ 1438، وتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع نظام الرهن التجاري.

كما وافقت الهيئة العامة على إحالة تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن التقرير السنوي لهيئة حقوق الإنسان للعام المالي 1437/ 1438.