6 أمور "من فضلك" امتنع عنها على متن القطار

جراف مشهد
جراف مشهد

الاحد - 21 يناير 2018

Sun - 21 Jan 2018

قريبا ستكون القطارات جزءا من ثقافة السعوديين، لأنها ستصبح وسيلة نقلة بشكل أوسع، لذلك تكثر العادات التي يفعلها المرء دون أن يدرك بأنها مزعجة لمن حوله، ولكن كلما صغرت المساحة وطالت المدة يزداد انزعاج الآخرين.

وهنا قائمة بأكثر التصرفات المزعجة في القطارات التي يجب تجنبها:

1 المكالمات الهاتفية: لا يرغب الركاب بالاستماع لمكالمة هاتفية من طرف واحد في مكان ضيق وبصوت عال، لذا يفضل اختصار المكالمة أو تأجيلها لحين الخروج من القطار.

2 نغمات الهاتف: تصدر من الهاتف مجموعة من النغمات، منها نغمة الاتصال ونغمة الرسائل بحسب التطبيق، ونغمة النقر على لوحة المفاتيح، فيمكن وضع الهاتف على الصامت في حالة توقع الحصول على كثير من الرسائل أو المكالمات.

3 الضجيج الصاخب: من الجيد ارتداء سماعات الرأس خلال الاستماع للموسيقى أو الراديو، ولكن من السيئ رفع الصوت لمستوى عال يسمح للصوت بالخروج من السماعات.

4 العناية بالنظافة الشخصية: الأماكن في القطارات محدودة والمساحة ضيقة مما يزيد من إمكانية إزعاج الآخرين، لذلك يجب الحرص على النظافة الشخصية والرائحة الزكية.

5 تناول الطعام: القطار ليس غرفة لتناول الطعام، لذلك يجب الامتناع عن تناول الوجبات السريعة أو الأطعمة ذات الرائحة القوية على متنه.

6 استخدام أكثر من مقعد: يستخدم بعض الركاب المقاعد المجاورة لوضع حقائبهم أو ممتلكاتهم الأخرى، أو فقط ليحصلوا على مزيد من الراحة. ولكن تذكر بأنك دفعت تذكرة لمقعد واحد فقط.