وكالة سياحة تورط 623 مواطنا بعروض مصر والمالديف الوهمية

السبت - 20 يناير 2018

Sat - 20 Jan 2018

تضرر نحو 623 شخصا من شركة سياحية تروج لبكجات سياحية في شرم الشيخ بمصر وجزر المالديف، حيث يعاني المسافرون حاليا من عدم وجود حجوزات عودة من تلك الوجهات، وكذلك لم يحصلوا على الفنادق التي وعدتهم بها.

وقال أحمد القثامي أحد المتضررين في المالديف إنه قبل سفره بأيام تأكد من الحجوزات في الطيران والفنادق ولم يجد تأكيدا لها، وراجع الشركة بالطائف (تحتفظ الصحيفة باسمها ومقراتها) وأكدوا له أن الحجوزات سليمة وصحيحة لكنها مشفرة حتى موعدها، ويضيف القثامي أنه أصيب بالقلق من هذا الإجراء وراجع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف ووجد أن الشركة غير مرخصة في فرعين والثالث مرخص، مما دعاه لتقديم شكوى في السياحة والنيابة العامة مطالبا بإرجاع قيمة الرحلة والفنادق 2550 ريالا.

وفي السياق نفسه أكد مسؤول في فرع السياحة بالطائف أن هناك 623 متضررا من الشركة، مبينا أن الهيئة اتخذت اللازم ضدها بتغريمها مبلغ 30 ألف ريال، وأن السياحة لا تستطيع إغلاق فروع الشركة حاليا.

وتواصلت الصحيفة مع أحد المتضررين في شرم الشيخ الذي أشار إلى أنه تورط بسبب إعلان حساب سناب شات يحمل اسم محافظة الطائف يروج للمكاتب السياحية والمطاعم، وقال إنه موجود في مصر، ولا يستطيع العودة للسعودية، وقد تولت السفارة أزمة المسافرين في مصر بحسب كلامه.