"الجنرال يناير" يعاون دكتاتور دمشق

الجمعة - 19 يناير 2018

Fri - 19 Jan 2018

لقي 10 نازحين سوريين مصرعهم فجر أمس، في جرود عرسال شرق لبنان، نتيجة العاصفة الثلجية، خلال محاولة دخولهم خلسة إلى الأراضي اللبنانية، بحسب إعلان الجيش اللبناني الذي أنقذ ستة أشخاص آخرين.

وجاء في بيان صادر عن قيادة الجيش أن معلومات وردت عن وجود نازحين سوريين عالقين في الثلوج بجرود منطقة الصويري - المصنع، خلال محاولة دخولهم خلسة إلى الأراضي اللبنانية، توجهت دورية من الجيش إلى المنطقة وعثرت على تسع جثث لنازحين قضوا نتيجة العاصفة الثلجية، وأنقذت الدورية ستة آخرين، توفي أحدهم لاحقا في أحد المستشفيات متأثرا بالصقيع، كما أوقفت شخصين من التابعية السورية متورطين في محاولة التهريب".

ونقلت الجثث إلى مستشفيات المنطقة، وتستمر قوى الجيش بالبحث عن نازحين آخرين عالقين في الثلوج، لإجلائهم وتقديم المعالجة الطبية لهم".

إلى ذلك، قال مصدر في الدفاع المدني السوري إن وحدات حماية الشعب الكردي استهدفت مشفى بمدينة أعزاز شمال غرب حلب بعدة قذائف أمس الأول.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "ثلاث قذائف مدفعية أصابت مشفى الأمراض النفسية في المدينة، وأن عددا من المرضى والكادر الطبي أصيبوا جراء القصف بعضهم في حالة حرجة، مؤكدا تضرر المشفى بشكل كبير وخروجه عن الخدمة علما بأنه الوحيد في المنطقة ويوجد به نحو 200 مريض".

وكانت عدة قذائف سقطت على أطراف مدينة أعزاز ظهر الخميس أطلقتها الوحدات الكردية.

من جهة أخرى، أفاد مدير "الخوذ البيضاء" - منظمة دفاع مدنية تطوعية تعمل في المناطق تحت سيطرة المعارضة في سوريا- مصطفى الحاج يوسف بأن مقاتلات روسية قصفت أمس بلدتي سراقب ومعرة النعمان في ريف إدلب بقنابل النابالم المحرمة دوليا، ما أدى لاستشهاد 5 مدنيين على الأقل، وجرح نحو 30 آخرين.