أعلنت الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية في لندن أن المؤتمر الثامن للطلبة السعوديين في المملكة المتحدة سيعقد في لندن يومي 31 يناير و01 فبراير 2015، ويهدف المؤتمر لإبراز قدرات وإبداعات الطلاب العلمية المتنوعة في جو تنافسي يسهم في عرض بحوث إبداعية تسهم في إثراء المعرفة في الميادين العلمية المختلفة.
وأوضح رئيس الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة رئيس اللجان العلمية والتنفيذية بالمؤتمر أيمن الحربي لـ»مكة» أن ما يميز المؤتمر الثامن أن التحكيم سيضم مجموعة من المختصين في مجالات البحث العلمي وبإشراف مباشر من جامعة إمبريال، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، إضافة إلى ذلك فقد توصلنا لاتفاق لهذه السنة مع إمبريال كولج برس لنشر الكتيب الخاص بالأوراق العلمية المشاركة.
وأشار الحربي إلى حرص جميع الجهات المنظمة والمشاركة والداعمة للمؤتمر على جودة التحكيم، وتميز الأوراق العلمية، والمساهمة في تقديم المساعدة للطالب السعودي.


فرصة للمشاركة

وأضاف الحربي، أن رئاسة اللجان التنفيذية والعلمية لمؤتمر الطلبة السعوديين الثامن بالمملكة المتحدة عقدت اجتماعا قررت فيه تمديد فترة استقبال المشاركات العلمية إلى يوم الاثنين الموافق31 أكتوبر 2014، وذلك استجابة لرغبة العديد من الطلبة والطالبات ومنحهم الفرصة للمشاركة في هذا الحدث العلمي السنوي المتميز.


إشادة

يذكر أن مؤتمر الطلبة السعوديين السابع حصل على إشادة من مجلس الوزراء بالمملكة برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز، حول الجهد الذي أداه الطلاب والطالبات في البحث العلمي والذي أقيم في أدنبرة بإسكتلندا وشارك فيه نحو 600 ورقة، وفاز منها 42 ورقة علمية.