الدفاع الجوي السعودي يدمر باليستيا أطلق باتجاه جازان

الأربعاء - 17 يناير 2018

Wed - 17 Jan 2018

اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون التابعون لإيران أمس الأول، باتجاه أراضي المملكة، وفقا للمتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي.

وأوضح أنه في تمام الـ8:12 دقيقة من مساء أمس الأول، رصدت قوات الدفاع الجوي عملية إطلاق الصاروخ من داخل الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جازان، بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وأضاف أن هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية، في تحد واضح وصريح لخرق القرارين الأمميين 2216 و2231، بهدف تهديد أمن السعودية والأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.

كما جدد المالكي دعوته للمجتمع الدولي باتخاذ خطوات أكثر جدية وفعالية لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة باستمرار تهريب ونقل الصواريخ الباليستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون، ومحاسبتها على ما تقوم به من دعم وتحد صارخ لانتهاك الأعراف والقيم الدولية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

الأكثر قراءة