رابطة العالم الإسلامي توقع اتفاقية لتنظيم مؤتمر دولي في الأمم المتحدة

الأربعاء - 17 يناير 2018

Wed - 17 Jan 2018

وقع أمين عام رابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى اتفاقية تعاون مع المجلس العالمي للقادة الدينيين، ممثلا في أمينه العام الدكتور باوا جين، واشتملت على تنظيم مؤتمر دولي في الأمم المتحدة، بحضور عدد من قادة أتباع الأديان والفكر والسياسة.

وأوضح مستشار العلاقات الدولية والإعلامية في الرابطة عادل الحربي أن هذه الاتفاقية تشكل تحولا مهما في إطار تعزيز البرامج العالمية التي تنفذها رابطة العالم الإسلامي، بعد أن أضحت في طليعة المؤسسات الحضارية والثقافية والدينية حول العالم بوصفها مظلة الشعوب الإسلامية بحسب نظامها الأساسي، وبحكم تمحورها العالمي وعلاقاتها القوية والمؤثرة، علاوة على تمثيلها العالم الإسلامي في عدد من المحافل الدولية.

وأبان أن الرابطة قدمت أنموذجا فريدا في هذا المجال، حظيت من خلاله بتقدير وإكبار الجميع في عموم المحافل الدولية التي تقيمها أو تشارك أو تسهم فيها الرابطة.

وتوقع أن يكون للمؤتمر الدولي في الأمم المتحدة حضور دولي كبير، حيث جرى التنسيق المبدئي في أن ينصب على السلام البيئي، شاملا تنقية الأجواء من علائقها المادية والمعنوية وفي الأخيرة تأتي مواجهة الأفكار المتطرفة والإرهابية التي كدرت الأجواء، وحاولت التأثير على سياقات الاعتدال الفكري، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق يحمل في طيات آفاقه أن يكون لهذا المؤتمر استمرارية سنوية.

من جهته وصف الأمين العام للمجلس العالمي للقادة الدينيين الدكتور باوا جين الرابطة بأنها أصبحت ذات تأثير عالمي قوي، والجميع يصغي إليها وإلى حضورها، والعالم أصبح يوجه أنظاره إليها، ونظريات التعايش التي تطرحها بثقلها الإسلامي محل الاهتمام والتأثير بشكل واضح.

وقال إن الرابطة بمثابة الملهمة والطاقة الإيجابية التي تشع على الجميع، وإن دعوتها للتعايش والتسامح والسلام تحمل معاني في قمة الروعة والجمال والتأثير.

الأكثر قراءة