تفاصيل طرح شركات المطاحن بالربع الثاني

الأربعاء - 17 يناير 2018

Wed - 17 Jan 2018

توقع المستشار المالي لعملية البيع ضمن مشروع خصخصة قطاع مطاحن الدقيق، إتش إس بي سي العربية السعودية، الإعلان عن تفاصيل عملية الطرح لشركات مطاحن الدقيق خلال الربع الثاني من 2018، بعد الحصول على الموافقات النظامية من الجهات المختصة.

وأكد في بيان أمس أن الأشهر الماضية شهدت إحراز تقدم كبير في إعداد شركات مطاحن الدقيق لعملية الخصخصة، حيث تم تركيز الإعداد على تسريع ثلاثة جوانب رئيسية قبل الطرح المخطط له والمتمثلة في إنهاء نموذج ونطاق عمل شركات المطاحن بما يتناسب مع مرئيات واستطلاعات الجمهور، كما وردت خلال ورشة العمل، وإعداد اللوائح التنظيمية المفصلة بناء على مسودة نظام قطاع المطاحن ونموذج ونطاق عمل شركات المطاحن، وستعرض تلك اللوائح للعموم لاستطلاع مرئياتهم حيالها فور أخذ الموافقات اللازمة عليها، وإعداد قوائم مالية لكل من شركات المطاحن الأربع المدققة لسنة 2017.

وتأتي توضيحات المستشار المالي لعملية البيع، إلحاقا لورشة العمل التي دعت المؤسسة العامة للحبوب لها عموم الجمهور لعرض آخر تطورات مشروع خصخصة قطاع مطاحن الدقيق في المملكة، وضمان جاهزية الطرح المحتمل بما يتناسب مع متطلبات المستثمرين الاستراتيجيين وأهمية القطاع.

وأوضح إتش إس بي سي العربية السعودية أمس، لعموم الجمهور في شرحه لآخر المستجدات في الإعداد لعملية الطرح المحتملة للمستثمرين الاستراتيجيين، أن المؤسسة وفريق عمل المستشارين أحرز تقدما كبيرا في الثلاثة جوانب، آخذين بعين الاعتبار مقترحات المستثمرين المحتملين.

وأشار إلى الإعلان، خلال الربع الثاني من العام 2018م، عن تفاصيل عملية الطرح بما في ذلك الجدول الزمني المحدد لتأهيل المستثمرين، ولإطلاق عملية البيع بعد الحصول على الموافقات النظامية من الجهات المختصة، وسيراعى في توقيت هذا الإعلان منح الفرصة الملائمة للمستثمرين المحتملين للإعداد المناسب لعمليتي التأهيل والبيع المحتملتين بين توقيت الإعلان عن الجدول الزمني وبدء عملية تأهيل المستثمرين.

يذكر أن شركات مطاحن الدقيق تمثل فرصة فريدة للاستثمار في قطاع الدقيق في المملكة، الذي يعد أكبر سوق في الشرق الأوسط، كما تمنح فرص التوسع في المنتجات الإضافية لمواكبة متطلبات السوق المحلي.

تسريع 3 جوانب هي:

  • إنهاء نموذج ونطاق عمل شركات المطاحن

  • إعداد اللوائح التنظيمية المفصلة بناء على مسودة نظام قطاع المطاحن

  • إعداد قوائم مالية لشركات المطاحن الأربع المدققة لسنة 2017