ملتقى الطيران يسمح بمشاركة المدنيين من هواة القفز المظلي

الثلاثاء - 16 يناير 2018

Tue - 16 Jan 2018

أتاح نادي الطيران السعودي ولأول مرة منذ بدء إقامة ملتقى الطيران العام في السعودية الفرصة لأعضاء النادي المهتمين بالقفز المظلي من المدنيين، بالمشاركة في عروض الملتقى الرابع للطيران العام مع أبطال طيران القوات البرية الملكية السعودية، حيث كانت مشاركة القافزين المدنيين غير مسموح بها في السنوات الماضية.

وعن هذه الخطوة، قال مؤسس مجموعة Skaydive Saudi ضافي السبيعي» سعدنا بالسماح لنا بالمشاركة في مثل تلك الملتقيات، خطوة نادي الطيران بعثت التفاؤل لجميع هواة القفز المظلي».وأوضح السبيعي أنه سمح لسبعة قافزين مدنيين بالمشاركة في القفز المظلي وهم: راشد المرحبي، ضافي السبيعي، فهد السعيدان، عبدالله الجربوع، فهد العويسي، عبدالخالق الهاجري، عبدالمجيد المطيري.

ومن جانب آخر، كشف مدير عمليات نادي الطيران فارس منير، عن بعض الخطط المستقبلية، منها امتلاك جهاز Vertical wind tunnel، وأجهزة أخرى ومعدات لازمة للقفز المظلي وأهمها الطائرة، مشيرا إلى أن تكلفة مثل تلك المشاريع عالية جدا مما يمكن أن يؤخر إنشاءها.

يذكر أن فعاليات الملتقى اختتمت السبت الماضي، وسط إقبال تجاوز الـ21 ألفا خلال 3 أيام، وتنوعت العروض بين القفز المظلي، والطيران الشراعي، وعروض طائرات التحكم عن بعد، واستعراض فريق صقور السعودية وفريق فرسان الإمارات.

مطالب هواة القفز بحسب المدرب محمد القحطاني:

إنشاء ناد تتوفر فيه المظلات والمعدات الخاصة بالقفز الحر، وأيضا طائرة

مدربون متخصصون لتدريب الهواة والراغبين في الحصول على رخص في القفز المظلي

توفير جهاز يساعد في التدريب ويطور مهارة القافزين

اختيار موقع مناسب للنادي يسمح فيه بالطيران دون توقف

الأكثر قراءة