بدل الغلاء لمتقاعدي التأمينات مع راتب جمادى الأولى

الثلاثاء - 16 يناير 2018

Tue - 16 Jan 2018

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية صرف بدل غلاء المعيشة لمستفيديها المتقاعدين بدءا من جمادى الأولى المقبل، إنفاذا للأمر الملكي القاضي بصرف بدل غلاء معيشة لمستفيدي التأمينات الاجتماعية لمدة عام.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالنيابة أحمد العمران، أمس، أنه عند صدور الأمر الملكي سارعت المؤسسة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإيداع بدل غلاء المعيشة المحدد بـ 500 ريال في حساب كل مستفيد من متقاعديها مع معاشات شهر جمادى الأولى 1439.

وعن شمولية صرف بدل غلاء المعيشة لجميع مستفيدي التأمينات، أكد العمران، أن الصرف سيشمل المواطنين الذين يستلمون معاشات تقاعدية من المؤسسة ومعاشات الوفاة ومعاشات العجز المهني وغير المهني وكذلك المستفيدين من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل «ساند» .

وأشار إلى أن عدد المستفيدين الذين يحصلون على معاشات شهرية تجاوز 360 ألف مستفيد، يصرف لهم أكثر من 1.69 مليار ريال، يتم تحويلها مباشرة الى الحساب البنكي الذي تم تحديده من قبل المستفيد.

ورفع محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين على اهتمامهما ورعايتهما للمتقاعدين وتلمس احتياجاتهم.

• 500 ريال بدل غلاء المعيشة

• 360 ألف مستفيد

• 689.000.000 .1 ريال تودع شهريا

• التحويل مباشرة إلى الحساب البنكي للمستفيد

• بدء الإيداع في الحساب جمادى الأولى 1439