د ب أ _ طرابلس

أكدت قوة الردع الخاصة التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا سيطرتها على الوضع في مطار أمعيتيقة بالعاصمة طرابلس.

وقال جهاز الشرطة القضائية التابع لوزارة العدل بحكومة الوفاق، في بيان صحفي أمس، إن مؤسسة الإصلاح والتأهيل في طرابلس تحت سيطرته بالتعاون مع قوة الردع الخاصة.

وطمأن الجهاز أهالي النزلاء عن حالة أبنائهم الموجودين بالمؤسسة، وقال إنهم بأيد أمينة ولم تلحق بهم أي إصابات جراء الاشتباكات التي وقعت أمس، مؤكدا أن الوضع آمن داخل المؤسسة.

من جانبها أكدت مديرية أمن طرابلس التابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، في بيان لها، تمكنها من القبض على مجموعة من المهاجمين الذين وصفتهم بـ»الخارجين عن القانون» الذين استهدفوا القاعدة ومرافقها.

وأضافت أن الأجهزة الأمنية المساندة لها من مكونات وزارة الداخلية اتخذت كل الترتيبات اللازمة للدفاع عن مؤسسات الدولة والحفاظ على أمن الوطن والمواطن.

وكانت وزارة الصحة بحكومة الوفاق أعلنت عن سقوط تسعة قتلى جراء الاشتباكات التي حصلت في محيط مطار أمعيتيقة.

وقالت الوزارة، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إن خمس حالات وفاة نقلت إلى مستشفى أمعيتيقة العسكري، بينما نقلت أربع حالات وفاة أخرى لمركز جراحة القلب بتاجوراء.

من جانبها، أعلنت الغرفة التجارية بشركة الخطوط الجوية الأفريقية عن إيقاف رحلاتها لمدة ثلاثة أيام، حتى يتم تقييم الأضرار التي لحقت بطائراتها نتيجة الاشتباكات الدائرة بمحيط مطار أمعيتيقة.

وكانت صور قد أظهرت على مواقع التواصل إصابة طائرة تابعة للشركة من طراز إيرباص 330 بعيارات نارية.