سفير المملكة لدى الصين: زيارة وزير العدل عززت العلاقات بين البلدين

الاثنين - 15 يناير 2018

Mon - 15 Jan 2018

u062au0631u0643u064a u0627u0644u0645u0627u0636u064a
تركي الماضي
أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية تركي الماضي أن زيارة وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد الصمعاني، عززت العلاقات بين البلدين، وتؤكد التعاون الاستراتيجي الشامل في جميع المجالات. وبين أن هذه الزيارة تمثل أهمية بالغة وتأتي ضمن مجموعة واسعة من التبادلات بين البلدين في المجالات كافة سواء الرسمية أو الخاصة، كما يأتي الاتفاق القضائي المزمع توقيعه والذي جرت مناقشته خلال اللقاءات التي عقدها، دفعة إضافية للعمل المشترك والمثمر.

ونوه الماضي بجهود وزير العدل، حيث أبرز عددا من الموضوعات الخافية على الجانب الصيني حول قضاء المملكة، وما يتميز به من أنظمة قوية، وما يصدره من أحكام ناجزة وعادلة، والتقدم الذي يشهده قضاء المملكة في الجوانب الإجرائية، والتقنية، والموضوعية.

وكان وزير العدل، قد اختتم زيارة رسمية أخيرا على رأس وفد قضائي إلى الصين، عقد خلالها عددا من المباحثات الاستراتيجية في مجال التعاون العدلي بين البلدين وفق أعلى المستويات القضائية في البلاد وعلى رأسهم نظيره الصيني تشانج جيون، وذلك وفق جدول أعمال حافل تضمن التباحث مع كبار المسؤولين وزيارة عدد من المحاكم ولقاء منسوبي الهيئات المختصة في البلاد، والجمعيات المهنية في إطار تنمية العلاقات الاستراتيجية وتعزيز فرص التبادل التجاري عبر تذليل العقبات القانونية وتوضيح مسارات الفصل في المنازعات التجارية.