فصائل غزة تطالب المركزي بسحب الاعتراف بإسرائيل وإعلان إنهاء اتفاق أوسلو

الاحد - 14 يناير 2018

Sun - 14 Jan 2018

thumbs_b_c_0405d5b07f880d066f2a7204cd635b98-660x330
thumbs_b_c_0405d5b07f880d066f2a7204cd635b98-660x330
طالبت فصائل المقاومة في غزة المجلس المركزي الفلسطيني الذي بدأ أمس اجتماعاته في رام الله، بسحب الاعتراف بإسرائيل وإعلان إنهاء اتفاق أوسلو، وملاحقه ووقف التنسيق الأمني وإلى الأبد.

ودعت حركة «حماس» المجلس المركزي الفلسطيني، لاتخاذ خطوات بعيدا عن مسار أوسلو للسلام مع إسرائيل.

ورفض أمس، أمناء سر اقاليم حركة فتح في المحافظات الشمالية المشاركة في اجتماعات المجلس احتجاجا على دعوة القنصل الامريكي لحضور افتتاح أعمال المجلس.

وذكرت الكتلة البرلمانية لحماس في بيان صحفي أن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة تاريخية فارقة، خاصة بعد الإعلان الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وعدت أن الضرورة الوطنية تفرض مواجهة هذه التحديات بكل قوة وإصرار، والحاجة الفلسطينية الملحة اليوم تقتضي تشكيل جبهة وطنية لمواجهة الاحتلال والصلف الأمريكي.

وشددت على ضرورة «سحب الاعتراف الفلسطيني بإسرائيل الذي شكل قضية سياسية وتاريخية مع وجوب وقف التنسيق الأمني الذي يعد خنجرا بظهر المقاومة والانتفاضة».

وقالت إن المجلس المركزي المنعقد في رام الله الذي أصر أقطابه على انعقاده تحت حراب الاحتلال لمواجهة الاحتلال والقرار الأمريكي في مفارقة غريبة، مدعو لاتخاذ قرارات وطنية وإجراء مراجعات شاملة تلبي تطلعات الشعب وتنحاز إلى خياراته، وأن المجلس المركزي أمام اختبار وطني للخروج من مسار التسوية الضيق إلى فضاء الخيارات الوطنية الجامعة.

كما دعت فصائل في قطاع غزة المجلس المركزي إلى اتخاذ «قرارات وطنية حاسمة ترقى إلى مستوى خطورة المرحلة وما تمر به القضية الفلسطينية».

وطالبت في مؤتمر عقدته وسط مدينة غزة المركزي، بسحب الاعتراف بإسرائيل وإعلان إنهاء اتفاق أوسلو وملاحقه ووقف التنسيق الأمني وإلى الأبد.

وستعقد الاجتماعات التي بدأت أمس في إطار المجلس المركزي الفلسطيني، وهو ثاني أهم مؤسسة في منظمة التحرير، تحت اسم «القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين»، وتستمر على مدار يومين.