61 حافلة تنقل المعلمات لـ5 مناطق

السبت - 13 يناير 2018

Sat - 13 Jan 2018

فيما تنطلق بداية الفصل الدراسي الثاني المقبل للمرة الأولى 61 حافلة مخصصة لنقل المعلمات في خمس مناطق، لمدة 3 أعوام ونصف العام بداية من 21 يناير الحالي، تعتزم شركة تطوير للنقل التعليمي الوصول إلى العدد الكامل المستهدف في المشروع بنقل 6000 معلمة في العام المقبل.

وبحسب معلومات حصلت عليها الصحيفة فإن الشركة تنوي بعد الانتهاء من هذه المرحلة الانتقال إلى التسويق للمشروع بشكل أكبر في جميع المناطق خلال الفصل الدراسي المقبل وإجازة الصيف للوصول إلى هذا العدد.

وينطلق مشروع توفير وسائل النقل للمعلمات في مراحل التعليم العام بعد ترسية شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي - الذراع التنفيذي لوزارة التعليم في مجال النقل التعليمي- عقود تنفيذ المشروع على المتعهدين.

وتكون هذه العقود وفق شروط ومواصفات تحقق أعلى مستويات الراحة والأمن والسلامة للمستفيدات من خدمة النقل، وذلك بتوجيه من وزير التعليم رئيس مجلس إدارة شركة تطوير التعليم القابضة الدكتور أحمد العيسى، بتوفير خدمة نقل آمنة ومريحة ومتميزة للمعلمات في جميع مناطق المملكة.

وأعلنت الشركة أن التسجيل لا يزال مفتوحا أمام المعلمات الراغبات في الاستفادة من الخدمة عبر بوابة التسجيل الالكتروني على موقعها‏ (https://t.co/jJwQ2z82J4)، حيث من المفترض أن يغطي المشروع 62 مسارا اعتمدها وزير التعليم في سبتمبر الماضي، تستوعب نقل 1000 معلمة في جميع المناطق والمدن والمحافظات والقرى والهجر، إلا أن هذه المسارات لم تكتمل بعد بالأعداد المطلوبة من المعلمات لتفعيلها جميعا، حيث وصل عدد المعلمات المستحقات لخدمة النقل حتى الآن نحو 261 معلمة.

كما أن المتعهدين المتقدمين للمسارات التي لم تجر ترسيتها لم تحقق حافلاتهم الشروط والمواصفات الفنية المطلوبة للموافقة على تنفيذهم الخدمة في المسارات والمناطق المتبقية، لذا ستعيد الشركة قريبا طرح المشروع أمام المتعهدين لتنفيذ الخدمة مع بداية العام الدراسي المقبل 1439- 1440، وفق الشروط والمواصفات التي تعزز جودة الخدمة بشكل أكبر.

وتضمن العقد المطروح تأمين المتعهد الفائز جميع المتطلبات البشرية والفنية والأنظمة التقنية اللازمة لتنفيذ المشروع بكفاءة وجودة عاليتين لخدمة المعلمات في جميع المناطق، اللاتي يعملن في مدارس تبعد عن النطاق العمراني الذي يسكن فيه مسافة تتراوح بين 150 و250 كلم، وبمقابل رمزي 500 ريال شهريا، وذلك لاعتبارات تشغيلية، والتأكد من جدية المعلمات في الاستفادة من الخدمة، مع العلم أن تكلفة نقل المعلمة الواحدة تصل إلى 2500 ريال شهريا، حيث تتحمل الشركة دفع بقية المبلغ عن المعلمات رغبة منها في بناء هذا القطاع الجديد وتطويره والارتقاء به لتسهيل العملية التعليمية وتوفير الراحة والأمان للمعلمات أثناء توجههن لأداء أعمالهن.

الترسية في الوقت الحالي اشتملت على:

توفير الخدمة في مناطق

  • تبوك

  • عسير

  • المدينة المنورة

  • مكة المكرمة

  • جازان




36 مسارا تغطي

64 مدرسة

61 عدد الحافلات المخصصة

732 عدد المقاعد