د ب أ - الرياض

أكمل مسؤولو استاد الملك فهد الدولي بالرياض استعداداتهم لاستقبال العائلات الراغبة في حضور مباراة القمة التي تجمع بين الهلال والاتحاد المقررة غدا، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وتستوعب المنطقة التي خصصتها إدارة الاستاد 7 آلاف و500 مقعد، وزعت على الجهتين الشمالية والجنوبية من المدرجات، كما جرى تخصيص 2200 مكان لانتظار سيارات العائلات، فضلا عن تجهيز عدد من نقاط بيع المأكولات والمشروبات وعربات البيع، ومصلى للنساء ودورات مياه، وأماكن خاصة لبيع التذاكر، ووضع عدد من اللوحات الإرشادية.

وحددت الهيئة العامة للرياضة أسعار تذاكر المقصورة الرئيسة بملعب الملك فهد الدولي بالرياض «الدرة»، وملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة «الجوهرة».

وأعلنت الهيئة أنه سيجري بيع التذكرة الواحدة، سواء للعائلات أو الأفراد، بعشرة آلاف ريال.

وأوضحت هيئة الرياضة أن تطبيق هذه الأسعار سيكون ابتداء من مباراتي الأهلي والباطن التي ستقام اليوم، والهلال والاتحاد التي ستقام غدا.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ قد أعلن في أكتوبر الماضي عن طرح فئات جديدة لتذاكر المقصورة الرئيسة بالملاعب.

يذكر أنه سمح بدخول العائلات إلى الملاعب الرياضية، حيث جرى اختيار استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن 3 ملاعب لتجهيزها بالشكل المناسب لاستقبال العائلات الراغبة في مشاهدة المباريات الرياضية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور تظهر أعمال التطوير الجارية بملعب الجوهرة المشعة، تمهيدا للسماح للعائلات بحضور مباريات كرة القدم.

وكشفت الصور عن تخصيص دورات مياه للسيدات، وكذلك أماكن يسمح فيها لهن بالتدخين، فضلا عن وضع حواجز لفصل أماكن دخول العائلات إلى المدرجات عن باقي الجماهير.

وحسبما أعلن عنه سابقا سيشهد ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة أول حضور للعائلات في الملاعب السعودية خلال مباراة فريقي الأهلي والباطن اليوم.