تبيان تطبع الأبحاث والدراسات القرآنية في جازان

الخميس - 11 يناير 2018

Thu - 11 Jan 2018

أعلن فرع الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه «تبيان» بجامعة جازان عن مشروعه العلمي في طباعة ونشر الأبحاث والرسائل العلمية المتعلقة بالقرآن الكريم في شتى العلوم، بعد إجازتها من اللجنة العلمية.

وأوضح مشرف فرع الجمعية بالمنطقة الدكتور إبراهيم الحكمي أن المشروع يهدف لدعم الباحثين والباحثات من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة أو منسوبي التعليم العام وعموم الباحثين والباحثات، ومساعدتهم في الطباعة والنشر لأبحاثهم دعما وتشجيعا للحراك العلمي في المنطقة، وإبراز جهود الباحثين والباحثات في خدمة القرآن الكريم.

وبين أن الفرع نفذ خلال الفترة الماضية من خلال الشراكة مع وزارة التعليم عددا من الدورات التدريبية المتقدمة في «مهارات متقدمة لتدريس القرآن الكريم» بإدارتي تعليم جازان وصبيا، ودورة لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة بمشاركة 15 جمعية، فضلا عن تنظيم دورتين بالتعاون مع مركز إجلال القرآن الكريم بالرياض بعنوان «إتقان المحاريب» التي تعنى بإعداد الحفاظ والأئمة لإمامة المصلين من خلال محاور متخصصة.

ولفت إلى أن فرع الجمعية بصدد تنظيم مسابقة كبرى في حفظ القرآن الكريم لطلاب وطالبات الجامعة خلال الأسابيع المقبلة، حيث تشمل ثلاثة مستويات في حفظ القرآن الكريم كاملا، وحفظ 20 جزءا، و15 جزءا، ورصد 100 ألف ريال لجوائزها.

الأكثر قراءة