عودة السينما العالمية للسعودية بعروض أفلام الأطفال

الخميس - 11 يناير 2018

Thu - 11 Jan 2018

تقدم «سينما 70» سلسلة عروض سينمائية عالمية للأطفال تعرض في جمعية الثقافة والفنون في جدة، من الرابعة عصرا حتى الـ 12 صباحا، ابتداء من 12 يناير الحالي، عبر سلسلة من العروض العالمية المرئية للأطفال على مدار 6 أيام، بدعم من الهيئة العامة للترفيه، بمشاركة عدد من الرعاة المؤثرين، وهم روتانا (الشريك الإعلامي)، وفيرجن ميجا ستور (مبيعات التذاكر)، وجمعية الثقافة والفنون بجدة (الشريك الثقافي)، و #W7Worldwide للاستشارات الاستراتيجية والإعلامية (شريك التواصل والتسويق).

وستبدأ «سينما 70» سلسلة عروضها بفيلمين عالميين للأطفال أنتجا حديثا في 2017 هما «كابتن أندربانتس» Captain Underpants The First Epic Movie، من إنتاج دريم وركس أنيميشن، وتدور أحداثه حول طالبين بإحدى المدارس ينومان مديرهما السيد كروب مغناطيسيا، ويحولانه إلى بطل لقصصهما المصورة الشخص الطيب المحبوب صاحب المرونة العالية «كابتن أندربانتس».

والفيلم الثاني «إيموجي» The Emoji Movie، من إنتاج سوني بيكتشرز أنيميشن، ويخوض في العالم السري للرموز التعبيرية داخل الهاتف الذكي، والمخفية بتطبيقات الرسائل بمختلف أنواعها، وتحيا داخل المدينة الصاخبة «Textopolis»، ويتمنى كل رمز تعبيري منها أن يستعمله مستخدم الهاتف، وفي هذا العالم يملك كل رمز تعبيري تعبير وجه وحيد لا غير، باستثناء جين «تي.جيه. ميلر»، الرمز التعبيري الذي ولد من دون فلتر تنقية ويعج بالتعبيرات المتعددة.

الرئيس التنفيذي لـ «سينما 70» المخرج والمنتج السعودي ممدوح سالم الذي أشرف على تنظيم أول مهرجان سينمائي سعودي، ووفقا لتقرير مركز المعلومات واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري، أكد أن أول مهرجان سينمائي سعودي كان عام 2006 (مهرجان جدة السينمائي) سجل حينها أبرز حدث ثقافي في الوطن العربي.