قناص صنعاء يثأر من قتلة الرئيس صالح

الأربعاء - 10 يناير 2018

Wed - 10 Jan 2018

بدأت حكاية قناص صنعاء تتكشف يوما بعد آخر بأن القناص الذي آثار الرعب وسط عدد من مشرفي وقيادات الحوثي يتبع الجناح العسكري والعقدي لجماعة الحوثي، ويديره رئيس جهاز الاستخبارات بوزارة الدفاع الواقعة تحت سيطرة الحوثي علي أبوالحاكم، ومحمد علي الحوثي، وعبدالخالق الحوثي، ونائب وزير الداخلية عبدالحكيم الخيواني «أبو الكرار» وفق معلومات لـ«مكة».

وأشارت المعلومات إلى أن مهمة القناص تنفيذ اغتيالات لكل من شارك في عملية مقتل الرئيس اليمني السابق واقتحام منزله بصنعاء، وتصفية القيادات الحوثية غير المنتمية لسلالة الحوثي، وكل مشرف انتهت مهمته المناطة به، كتصفية حسابات للشخصيات القيادية التابعة لهم فور انتهاء مهمتهم.

ميدانيا، تواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة تقدمها نحو جبل حديرجان من جهة حباق صاحبها هروب مجاميع كبيرة من ميليشيات الحوثي باتجاه منطقة فضحة التابعة لمديرية الملاجم.

وتمكنت قوات الجيش من تحرير مناطق صبغ وتبة عشيرة والمنقطع بمديرية ناطع بالبيضاء، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي أسفرت عن مقتل 25 منهم وجرح العشرات وأسر ثمانية آخرين.

وفي الجوف أحكمت قوات الجيش الوطني السيطرة على مواقع متفرقة كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية بمديرية خب الشعف شمال شرق الجوف.

وأكد مصدر عسكري تحرير الجيش بعد معارك عنيفة منطقة سلبة وقرى شامان وجبل شوكان وجبلة عمر «وأن المعارك متواصلة باتجاه جبل حبش الاستراتيجي وسط انهيارات وفرار لعناصر الميليشيا الحوثية».

وفي جبهة الساحل وصل ركن مالية لواء الدفاع الساحلي التابع لميليشيات الحوثي المنشق العقيد الركن هاني قيوع إلى مديرية قعطبة في محافظة الضالع قادما من الحديدة، ويعد من الضباط العارفين بخبايا وأسرار الساحل الغربي.

إلى ذلك كشف تقرير منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان في العالم العربي أنه بوفاة التويتي وصل عدد المتوفين جراء التعذيب الجسدي في المعتقلات الحوثية إلى 113 شخصا، ونقلت عن مصدر طبي أن «آثار التعذيب على جثة التويتي تعكس تعرضه للتعذيب الجسدي وللضرب المبرح والوخز بآلات حادة وللحرق بالماء المغلي، بشكل أثر كليا على لون الجلد في جسده، وأحدث تشوهات في شكله».

وذكرت المنظمة عدة نماذج لحالات وفاة لمعتقلين تحت التعذيب في سجون الحوثيين، وقدرت مصادر حقوقية عدد المعتقلين في سجون جماعة الحوثي بنحو 7000 معتقل يتوزعون على 643 سجنا غير شرعي.

مشاهدات يمنية

• مقتل طفل وإصابة مدنيين في انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيات الحوثي في مخدرة مأرب

• تواصل الانشقاقات في صفوف الحوثي بجبهة الساحل

• وزارة التربية تحمل الحوثي مسؤولية الزج بطلبة المدارس في القتال.