آل الشيخ: الأهلي نجا من الهبوط وباوزا غلطة

الثلاثاء - 09 يناير 2018

Tue - 09 Jan 2018

أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ سعي المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية، مبينا أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان طلب من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو أن تستعيد المملكة مكانتها في استضافة البطولات العالمية.

كما أعلن زيادة فرق الدوري السعودي من الموسم المقبل إلى 16 فريقا بدلا من 14، مؤكدا أن الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى كان سيكون مصير الأهلي في قضية العويس، كما كان من الممكن أن يكون الشطب مصير لاعبي الفريق تيسير الجاسم ومحمد العويس، نافيا تعرض الرمز الأهلاوي خالد بن عبدالله إلى ضغوط من أجل الابتعاد عن المشهد الرياضي، معترفا بخطأ التعاقد مع المدرب الأرجنتيني إدجاردو باوزا لتدريب الأخضر.

جاء ذلك ضمن عدد من الموضوعات طرحها آل الشيخ في الحديث المفتوح والمباشر ببرنامج كورة روتانا الذي انتهى في الساعات الأولى صباح أمس.

أبرز ما ورد في حديث آل الشيخ.

أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ سعي المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية، مبينا أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان طلب من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو أن تستعيد المملكة مكانتها في استضافة البطولات العالمية.

كما أعلن زيادة فرق الدوري السعودي من الموسم المقبل إلى 16 فريقا بدلا من 14 ، مؤكدا أن الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى كان سيكون مصير الأهلي في قضية العويس، كما كان من الممكن أن يكون الشطب مصير لاعبي الفريق تيسير الجاسم ومحمد العويس، نافيا تعرض الرمز الأهلاوي خالد بن عبدالله إلى ضغوط من أجل الابتعاد عن المشهد الرياضي، معترفا بخطأ التعاقد مع المدرب الأرجنتيني إدجاردو باوزا لتدريب الأخضر.

جاء ذلك ضمن عدد من الموضوعات طرحها آل الشيخ في الحديث المفتوح والمباشر ببرنامج كورة روتانا الذي انتهى في الساعات الأولى صباح أمس.

أبرز ما ورد في حديث آل الشيخ

1 ولي العهد طلب بشكل مباشر من رئيس الفيفا أن تستعيد المملكة مكانتها في استضافة البطولات العالمية، ونعمل لاستضافة كأس العالم للأندية.

2 عقد المدرب الهولندي مارفيك انتهى ولم نجدد له لسبب، وهو أن لا أحد يملي شروطه على المملكة.

3 لا يهمني زعل جمهور الأهلي إذا كانتهيئة الرياضة تؤدي عملها بطريقة صحيحة.

4 مشروع المواليد ولد ليبقى وهذا العام تركيزنا على الصعود بواحد أو اثنين لكأس العالم وكأس آسيا، وفي الموسم المقبل سنبدأ التركيز على الاستفادة من الصغار.

5 تركيزي في كرة القدم لأنها اللعبة الشعبية الأولى، ولن أهمل الألعاب الأخرى.

6 قضية ديون الاتحاد ما زالت قيد التحقيق، وهناك أناس إلى الآن في السجن يحقق معهم، ولا نريد أن نظلم أحدا في مشكلة منذ 10 سنوات.

7 فهد المولد وأحمد الفريدي أرسلا لمانشستر مصلحة لهما، ولكسر الحاجز النفسي لديهما.

8 توثيق البطولات سيتم وفق آلية واضحة ومحددة من تأسيس الاتحاد السعودي والبطولات المعترف بها من الفيفا، الأهم تنتهي قبل الخصخصة.

9 اللاعب الأوروبي يلعب في الموسم الواحد نحو 60 مباراة، فيما يلعب اللاعب السعودي نحو 30 مباراة، ولهذا سنزيد عدد فرق الدوري الموسم المقبل.

10 لا أعرف العواطف في العمل، وخارجه إنسان مثل أي حد.

11 نريد أن يكون الدور الثاني للدوري أفضل بروفة لكأس العالم، وسعيد بتعثر الهلال أمام الاتفاق بالتعادل كونه سيزيد الدوري سخونة.

12 مستوى الدوري السعودي تراجع وهناك عزوف جماهيري رغم أننا مقبلون على كأس العالم.

13 الأمير خالد بن عبدالله قامة رياضية ولم يتعرض إلى ضغوط لمغادرة المشهد الرياضي.

14 طالبت الأهلاويين بحل مشكلتهم مع الشبابيين قبل صدور حكم قضائي، ويجب أن يعي الأهلاويون أن فريقهم كان من المفترض أن يهبط لدوري الأولى، وأن تيسير الجاسم ومحمد العويس، كان من الممكن شطبهما.

15 ديون الأندية وصلت إلى أرقام تاريخية لا يمكن وصفها، وكل رئيس ناد حمل ناديه ديونا ستكون في ذمته، ونبحث عن طريقة لسداد تلك الديون.

16 سنعتمد قريبا مسمى «لاعب محترف » وسيتم تسجيله في التأمينات الاجتماعية.

17 مشروع تطوير التحكيم لا يزال قائما، وهو مشروع كبير جار العمل عليه وسيعلن بعد نحو 6 أشهر.

18 اتخذنا قرار دعم الأندية بلاعبين أجانب لتقوية المنافسات في الدوري الذي يشهد تراجعا في الفترة الأخيرة، واختيار اللاعبين يتم عن طريق لجنة فنية متخصصة.

19 أنمار الحائلي وعبدالعزيز التويجري لم يعترفا وكابرا، وهما سبب ما آل إليه موضوعهما.

20 قريبا سنكشف تفاصيل النقل التلفزيوني، وأعد أنه سيكون الأفضل للجميع، أندية وجماهير.

21 الأهلي أهان الشباب في قضية محمد العويس والقضية كان فيها ظلم واضح للشباب.

22 الموسم المقبل سيشهد 16 فريقا في الدوري بدلا عن 14 ، وهناك آلية مختلفة للهبوط والصعود ستعلن في وقت لاحق.

23 لو كان للأمير خالد بن عبدالله موقف شخصي من تركي آل الشيخ، أنا مستعد أن أذهب إلى منزله وأقبل رأسه، طالما كان هذا في مصلحة الكرة السعودية.

24 وصل دعم جمهور الهلال عن طريق مبادرة ادعم ناديك إلى 12 مليون ريال حتى الآن، وهذا يعني قدرتهم على التكفل بلاعب أجنبي، ونتمنى من جماهير كل الأندية التفاعل مع المبادرة.

25 اتفقنا مع الاتحاد السعودي على استمرار الدوري خلال فترة معسكرات المنتخب، ودعمنا للأندية ليس للتقوية بل لسد النقص، ولزيادة شدة التنافس.

26 أنا ضد تعدد المدربين والتعاقد مع الأرجنتيني إدجاردو باوزا لقيادة المنتخب كان خطأ ونعترف بذلك.

27 ديون النصر 240 مليونا، وديون الاتحاد 317 مليونا، والهلال يحتاج حاليا 33 مليونا، والأهلي يحتاج مبلغا كبيرا فرواتبه في الشهر 11 مليونا.

28 هيئة الرياضة دعمت نادي نجران في الشهر الأخير مرتين، ولا أعلم متى تنتهي دوامة النادي المستمرة.

29 ستكون هناك مبادرات إعلامية مستقبلية وسياستي الإعلامية لن تتغير، سأعطي ولن آخذ، ونحن بحاجة للمزيد من التواصل الإعلامي.

30 صلة من أكبر 8 شركات في التسويق الرياضي بالعالم، وهي في طور التملك من جهة حكومية.

31 استاد الأمير عبدالله الفيصل لا يزال العمل عليه قائما، ونبحث عن استثناء لاستمرار المتعهد في إكمال المشروع، لأن التأخير ليس منه بل لأسباب أخرى.