أمير القصيم يفتتح مبنى المركز الثقافي ببريدة

الثلاثاء - 09 يناير 2018

Tue - 09 Jan 2018

افتتح أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل أمس المبنى الجديد للمركز الثقافي ببريدة التابع لوكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية.

وكان في استقباله لدى وصوله وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، وعدد من المسؤولين بالمنطقة، وفور وصوله عزف السلام الملكي، بعد ذلك قص شريط الافتتاح ثم تجول في أقسامه يرافقه وزير الثقافة والإعلام، وشاهد ما يحتويه المركز من مكاتب وخدمات، كما اطلع على معرض "ومضة وريشة".

بعد ذلك ألقى أمير المنطقة كلمة أثنى فيها على وجود مثل هذا المركز بالمنطقة الذي يأتي بدعم من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مؤكدا أن المركز سيكون مفتوحا أمام الجميع، منوها بجهود وزير الإعلام في كل ما يخدم المناشط الثقافية والاقتصادية، أو كل ما يخدم الوطن بصفة عامة، ومنطقة القصيم بصفة خاصة، مشيدا بما شاهده في المركز خلال جولته.

من جانبه، أكد العواد في كلمته أن المركز سيكون له دور كبير في دعم الحراك الثقافي في منطقة القصيم، ودعم المثقفين والمبدعين الذي سيكونون ضيوفا كراما على هذا المركز، مشيرا إلى أن هناك عملا كبيرا تضطلع به وزارة الثقافة والإعلام، وآخر للهيئة العامة للثقافة سيعلن عنه قريبا، حيث سيكون رافدا وداعما للعمل الثقافي في المملكة.

وأشاد بملتقى "عقال القصيم" الثاني عشر الذي صاحب افتتاح المركز وأقيم على مسرحه، منوها بتميز الكثير من الشباب والشابات الذين قدموا أفكارا جميلة ورائدة في الاستثمار، متمنيا لهم التوفيق.

عقب ذلك تسلم أمير القصيم من العواد درعا تذكاريا بهذه المناسبة.