مجلس اتحاد الأمن السيبراني والبرمجة.. عقول وخبرات تناطح التقنية

الاثنين - 08 يناير 2018

Mon - 08 Jan 2018

nnnnnnnu0633u0639u0648u062f u0627u0644u0642u062du0637u0627u0646u064a
سعود القحطاني
بناء على ترشيح المستشار بالديوان الملكي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، سعود القحطاني، اعتمد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، تشكيل مجلس إدارة اتحاد الأمن السيبراني والبرمجة، وذلك على النحو التالي:

عبدالله الغامدي نائب رئيس المجلس

بروفيسور في هندسة البرمجيات ومؤسس قسم هندسة البرمجيات ومؤسس مركز القيادة والسيطرة للدراسات المتقدمة ورئيس عدد من المؤتمرات في مجال السايبر والبرمجة.

- أيمن السياري

وكيل المحافظ للاستثمار في مؤسسة النقد العربي السعودي عضو مجلس الإدارة في الصندوق السعودي للتنمية مسؤول تأسيس استراتيجية الدين العام للمملكة.

- عصام الوقيت

يشغل حاليا منصب وكيل وزارة الخارجية للشؤون الفنية. رئيس مجلس إدارة جمعية الحاسبات السعودية. له اهتمامات بحثية في مجال الويب وقواعد البيانات وشبكات

التواصل الاجتماعي.

- غسان الشبل

دكتوراه في الإدارة الهندسية من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية 1990م. شهادة برنامج الإدارة المتقدمة من جامعة هارفارد عام 1996م.

رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية. الرئيس التنفيذي لشركة الالكترونيات المتقدمة.

- خالد الثبيتي

خبير في الشركات والأوراق المالية وعمليات الدمج والاستحواذ وخصوصية البيانات والأمن والإنشاءات الهندسية والبنية التحتية والطاقة والموارد الطبيعية والقانون الدولي. خبير في المسائل المتعلقة بقوانين الشركات والقوانين التجارية والمالية والعقارية إضافة إلى قضايا التحكيم والتقاضي.

- فيصل الخميسي

رجل أعمال رائد في مجال التقنية، خبرة أكثر من 20 عاما في مجال تقنية المعلومات، اهتمام خاص بتطبيقات الموبايل والذكاء الصناعي، رئيس شركة (Pte Mozat Ltd) وهي واحدة من أكبر شركات تطبيقات الموبايل بشرق آسيا، يعمل فيها أكثر من 200 مهندس نظم في سنغافورة، منهم 15 PH.Ds بالإضافة للرياض والصين، وهي مصنفة ضمن أكبر 10 شركاء بالشرق الأوسط لكل من (Apple وGoogle).

- عبدالرحمن الشتوي

رائد أعمال بمجال الأمن السيبراني وتطوير البرمجيات. رئيس تنفيذي لشركة الحلول المبتكرة والتي نجح في تحويلها من شركة محلية محدودة الخدمات إلى شركة رائدة في تقديم حلول أمن المعلومات. حصل على جوائز مميزة عدة منها جائزة الهيئة العامة للاستثمار كواحد من أكثر 100 شركة نموا.

- معاذ الخلف

أستاذ مساعد بكلية علوم الحاسب بجامعة الملك سعود. دكتوراه في علوم الحاسب من جامعة كاليفورنيا سانتا بربرا عام 2015. حاصل على جائزة أفضل رسالة دكتوراه في هندسة البرمجيات لذلك العام. قدم قبل سنة كورس لغة جافا في منصة رواق.

- ديمة اليحيى

مشرفة تطوير الأعمال الالكترونية وتطوير المعاملات الداخلية والخارجية في السوق المالية السعودية «تداول». ترأست في وزارة الخارجية قسم تطوير الخدمات الالكترونية. شغلت مناصب عدة مهمة في شركة مايكروسوفت لتصل إلى موقع الرئيس التنفيذي للحلول الإبداعي والتحول الرقمي. تمتلك خبرة واسعة في مجالات أخرى مثل التسويق، التجارة الالكترونية، تعزيز الشراكات الاستراتيجية والبرمجة.

- العنود الشهري

رئيس استراتيجية وسياسة الأمن السيبراني، شركة أرامكو السعودية، خبرة تزيد على 3 سنوات في مجال الأمن السيبراني. تخرجت من جامعة الأمير محمد بن فهد (PMU) بكالوريوس العلوم في نظم المعلومات الإدارية (مرتبة الشرف).