قياديون في فتح يدعون لإعادة النظر في الاعتراف الفلسطيني بإسرائيل

الاثنين - 08 يناير 2018

Mon - 08 Jan 2018

دعا قياديون في حركة «فتح» الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس إلى إعادة النظر في الاعتراف الفلسطيني بإسرائيل قبيل انعقاد المجلس المركزي الفلسطيني الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع تشاوري لنحو 45 عضوا في المجلس الثوري لحركة فتح في مدينة رام الله لمناقشة التحضيرات لاجتماعات المجلس المركزي لمنظمة التحرير.

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن أعضاء المجلس دعوا لإعادة النظر في اعتراف منظمة التحرير بإسرائيل، وربط ذلك باعتراف إسرائيلي كامل بدولة فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني بدولته كاملة السيادة على حدود عام 1967 والقدس الشريف عاصمتها».

وقال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول إن «القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عباس تؤكد على ضرورة ترتيب البيت الداخلي والجبهة الداخلية، والتسلح بإرادة شعبية تنعكس بقرارات وخطوات تتفق مع تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس».

وحث الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود، في بيان صحفي أمس، الجمعية العامة للأمم المتحدة على «عدم التهاون في قضية أونروا»، وطالب دول العالم باستمرار وزيادة تقديم الدعم اللازم للوكالة لـ»تواصل مهمتها التي أنشئت من أجلها حتى عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها حسب قرارات الشرعية الدولية.

وأدان المحمود التصريحات الإسرائيلية، ومنها تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضد أونروا وممارسة «التحريض المستمر» ضدها.

الأكثر قراءة