80 مليارا حجم دعم الدولة للمواطنين في الأوامر الملكية وحساب المواطن

القيادة تلبي حاجة المواطن والشعب يرد كلنا سلمان وكلنا محمد
القيادة تلبي حاجة المواطن والشعب يرد كلنا سلمان وكلنا محمد

السبت - 06 يناير 2018

Sat - 06 Jan 2018

u0639u0648u0627u062f u0627u0644u0639u0648u0627u062f
عواد العواد
رفع وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، خالص الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، عقب صدور عدد من الأوامر الملكية، لدعم المواطنين والتخفيف من آثار الإجراءات الضرورية التي اتخذتها الدولة لإعادة هيكلة الاقتصاد.

وقال العواد في تصريح بهذه المناسبة: وهب الله بلادنا قيادة حكيمة تتلمس احتياجات المواطنين وترعاها وتقدم الدعم المستمر لأبناء الوطن من خلال رؤية شاملة لكل جوانب الحياة، فالدولة حرصت على دعم المواطنين والتخفيف عنهم مما سيترتب على الإصلاحات الاقتصادية الضرورية من زيادة في أعباء المعيشة على بعض شرائح المجتمع، لتجسد وتؤكد اهتمام وعناية القيادة الرشيدة بأبناء وبنات الوطن، فهي قريبة منهم وتبذل كل الجهود لتجاوز التحديات الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل بما يعود بالنفع على الوطن والمواطنين.

وأضاف العواد أن الدولة قد عنيت بمراعاة الجانب المالي لحياة المواطنين فذللت الصعوبات أمام الأعباء المالية المترتبة بسبب ضريبة القيمة المضافة، فتحملت عن المواطن هذه القيمة عند شرائه مسكنا لأول مرة، بما لا يزيد سعر المسكن على 850 ألف ريال، والمسكن يعد من أساسيات الحياة.

وأكد أن تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية والتعليمية في القطاع الأهلي يوضح أن اهتمام القيادة ينصب على المستقبل، فالصحة والتعليم يعدان أساسيين نحو بناء أجيال صحية وواعية، دون تحمل أعباء مالية إضافية.

وأوضح الوزير أن تخصيص 50 مليار ريال لهذا الأمر يدلل على حرص القيادة على رفاهية الشعب وسلاسة حياته المعيشية، دون منغصات. كما أنه سيسهم في ازدهار الاقتصاد ونمو حركته، عادا هذا من المحفزات التي ستساعد أيضا رجال الأعمال على التحرك نحو مشاريع تنموية كبيرة للوطن تعود عليه بالنفع في قابل الأيام.

وجدد امتنانه للقيادة الرشيدة إثر ضخها نحو 30 مليارا في حساب المواطن الذي سيستمر في دعم المستفيدين منه، فيصبح إجمالي دعم الدولة المقدم بعد الأوامر الملكية نحو 80 مليارا، تجسد الحرص الكبير لولاة الأمر على كل ما من شأنه أن يلبي احتياجات المواطن ويحقق تطلعاته.

وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن ما صدر من أوامر ملكية شملت الجميع عسكريين ومدنيين ومتقاعدين وطلابا، عكست اهتمام وتقدير القيادة لجميع أفراد المجتمع، كما أولت عناية خاصة بجنودنا البواسل على الحد الجنوبي الذين وهبوا أرواحهم فداء للوطن، كما أولت عناية خاصة بالمواطنين الأقل دخلا من مستفيدي الضمان الاجتماعي والمتقاعدين، جنبا إلى جنب مع شرائح المجتمع الأخرى.

وأوضح الوزير أن ما لقيته الأوامر الملكية من ابتهاج وتفاعل كبيرين من خلال شكرهم وامتنانهم للقيادة تبرز المكانة الراسخة والكبيرة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده في قلوب المواطنين، وما يوليانه من أولوية واهتمام بأبناء الشعب، مما يعكس العلاقة المتينة والفريدة بين القيادة والمواطنين وتلاحمهما وتعاضدهما.

وعاد ليؤكد أن الدعم المستمر الذي يحظى به المواطن في مختلف المواقع، ما هو إلا دليل على العطاءات المتبادلة بين القيادة والشعب، معبرا في الوقت نفسه عن سروره وفخره إزاء ردود فعل المواطنين، بعد صدور هذا الأمر الملكي الكريم، وقال: إن ترديد الشعب " كلنا سلمان، كلنا محمد" يؤكد على الحب والتلاحم والترابط بين القيادة والشعب.

وختم الوزير العواد تصريحه بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد، بأن يجزل الله لهما المثوبة وأن يجزيهما خير الجزاء، وأن يديم على وطننا ما ينعم به من خير واستقرار ونماء.