حرب أوروبية على العمالة غير الشرعية للمهاجرين

الجمعة - 05 يناير 2018

Fri - 05 Jan 2018

طالبت المفوضية الأوروبية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالتصدي بقوة أكبر في المستقبل للعمالة غير الشرعية من جانب المهاجرين غير الشرعيين.

وقال مفوض الشؤون الداخلية الأوروبي المختص بقضايا اللاجئين، ديميتريس أفراموبولوس لصحيفة «فيلت» الألمانية أمس إنه من الضروري خفض الحوافز المقدمة للفارين، ومن الضروري للغاية تجنب عثور مهاجرين غير نظاميين على عمل غير نظامي في السوق السوداء في أوروبا، موضحا أن هذا أمر «غير عادل» سواء بالنسبة لاقتصاديات الدول المستقبلة للمهاجرين أو الموظفين غير النظاميين الذين لا يتمتعون بأي حماية.

وطالب الدول الأعضاء في الاتحاد بتطبيق كامل لعقوبات أرباب العمل المخالفين لهذه القواعد وتشديد الرقابة من جانب سلطات التفتيش العمالي.

كما ناشد الدول الأوروبية بتشديد إجراءات ترحيل المهاجرين غير الشرعيين، وقال «أحد العناصر المهمة لسياستنا الشاملة بشأن الهجرة الإسراع في إعادة الأفراد الذين لا يملكون حقا في الإقامة، نعلم أن نحو مليون شخص أقاموا في أوروبا على نحو غير نظامي في 2016، ولم يغادر منهم سوى الربع تقريبا».

وطالب أفراموبولوس الدول الأعضاء في الاتحاد بتكثيف إجراءات ترحيل المهاجرين غير الشرعيين وتطبيق قواعد الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن، موضحا أن قرارات الترحيل لن تكون ذات قيمة إذا لم يتم تطبيقها، فهذا الأمر له أولوية قصوى.

الأكثر قراءة