دجل التلفزيون الإيراني: مزار إسلامي عمره 4 آلاف عام

الخميس - 04 يناير 2018

Thu - 04 Jan 2018

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تقريرا للتلفزيون الإيراني عن حرق مزار شيعي باسم الإمام عبدالله، على أن عمر هذا المزار 4 آلاف عام أي قبل ظهور الإسلام بنحو 2562 عاما.

واستغرب نشطاء إيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي من نوعية هذه التقارير التي تؤكد أن المصداقية مفقودة في التعامل الإعلامي الرسمي الإيراني مع أمور لا يجد العامة صعوبة تذكر في عدم تقبلها أو إثبات أنها كاذبة، فكيف يمكن للعالم أن يثق بما يقدمه هذا النوع من الإعلام؟

وفي حين يجيز النظام الإيراني لنفسه التدخل في شؤون اليمن وسوريا والعراق ولبنان والبحرين، يطالب الدول الأخرى والأمم المتحدة بعدم التدخل في شؤونه، إذ سلم أمس مندوب طهران لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو احتجاجا على التدخل الأمريكي في شؤون إيران الداخلية، في رسالة إلى أمين عام المنظمة ومجلس الأمن.

ونقلت وكالة أنباء إيران الرسمية (إرنا) أمس، عن المندوب قوله «إن الإدارة الأمريكية الجديدة لا ترى أي حدود في انتهاك جميع ثوابت وقواعد القانون الدولي السائدة، وإنها واصلت إجراءاتها التدخلية في الشأن الداخلي الإيراني بكل وقاحة، بذريعة دعم احتجاجات متفرقة انحرفت في العديد من الحالات من قبل متسللين نحو العنف الأعمى والتخريب الواسع والقتل غير المبرر».

الأكثر قراءة