الشرعية تكثف من سرعة تحرير البيضاء والساحل الغربي

السيطرة على الملاجم تعزل الميليشيات عن 8 محافظات يمنية
السيطرة على الملاجم تعزل الميليشيات عن 8 محافظات يمنية

الأربعاء - 03 يناير 2018

Wed - 03 Jan 2018

سرعت قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات التحالف العربي عمليات تحرير المناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في جبهات ساحل اليمن الغربي ونهم شرق صنعاء والجوف على الحدود اليمنية السعودية والبيضاء وسط اليمن.

ووفقا لمصدر عسكري لـ»مكة» فإن قوات الشرعية استعادت السيطرة على أجزاء واسعة من مديرية ناطع في محافظة البيضاء بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي الحوثي وباتت على مشارف مديرية الملاجم في المحافظة.

وأشار إلى أن السيطرة على الملاجم تعني عزل الميليشيات في عدد من مديريات المحافظة التي تشترك في حدودها مع 8 محافظات يمنية.

وأوضح قائد محور بيحان قائد اللواء 26 اللواء الركن مفرح بحيبح أن الجيش الوطني والمقاومة كثفا عملياتهما العسكرية، ونجحا في وقت قصير في تحرير معظم مديريتي نعمان وناطع بعد تطهير بيحان بشكل كامل، وأن هناك تجهيزات واستعدادات حاليا لتحرير كل مديريات محافظة البيضاء.

وحرر الجيش اليمني جبل الغول الاستراتيجي في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء وسط البلاد، عقب معارك ضارية مع ميليشيات الحوثي التي سقط في صفوفها طبقا لمصادر ميدانية عدد من القتلى والجرحى خلال تحرير الجبل.

من جهته، أكد محافظ البيضاء صالح الرصاص أن الاستعدادات العسكرية الخاصة بتحرير باقي مديريات البيضاء على وشك الاكتمال، وقال: «قريبا سنكون في البيضاء محررة من العناصر الحوثية، وسيسقط الانقلابيون في المناطق كافة التي ما زالوا يسيطرون عليها في القريب العاجل».

بدوره أكد قائد عمليات الساحل الغربي عبدالرحمن المحرمي أن القوات الجنوبية واصلت مع مقاومة حيس تقدمها إلى وادي ظمي جنوب مركز مديرية حيس شمال الحديدة.

وأشار إلى تنفيذ القوات حاليا عملية تمشيط واسعة للمزارع الواقعة بين الخوخة ويختل والزهاري والقرى المجاورة لمنطقة حيس وسط فرار جماعي للميليشيات إلى منطقة عرفان.

هذا وطالب أهالي مديرية ناطع في محافظة البيضاء وسط اليمن الصليب الأحمر بسرعة جمع ورفع جثث ميليشيات الحوثي الملقاة في جبال ووديان منطقة حذية ومشفى بيحان المنقطع بالمديرية.

وتقدمت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية في وادي ظمي جنوب مركز مديرية حيس، التابعة لمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وفي جبهة نهم شرق صنعاء، استعادت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، أمس، السيطرة على عدد من المواقع المهمة بعد سيطرتها على سلسلة جبال السلطاء في المديرية.

وفي شأن يمني آخر، أعلنت الحكومة الشرعية إعدادها ميزانية 2018 وهي الأولى منذ انقلاب ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في 2014، وبحسب رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر خلال اجتماع في عدن مع اللجنة العليا في بلاده لإعداد الموازنة العامة للدولة للعام الحالي، فإن موازنة العام الجديد ستكون أفضل من موازنة 2014 رغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

مشاهدات يمنية

مصرع القياديين الحوثيين مطهر شرف الدين ومحمد الكحلاني، في غارة جوية لمقاتلات التحالف بيدي حجة.

مقتل عدد من الحوثيين في انفجار معمل متفجرات مديرية سحار صعدة.

قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقبض على المشرف العام لميليشيات الحوثي «أبو طه» في محافظة البيضاء.