واس _ الرياض

عقدت المديرية العامة للدفاع المدني أمس أعمال اجتماعها السنوي لمناقشة الدروس المستفادة من حج عام 1438، برئاسة مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو.

وأكد العمرو أن إدارته تولي مهمة الحج اهتماما وعناية وفقا لتطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتسخير وتوفير جميع سبل الراحة والأمان لحجاج بيت الله الحرام ليؤدوا نسكهم بكل يسر وسهولة.

وقال «مع نهاية حج الموسم الماضي استخلصت المديرية الدروس المستفادة من خلال تحليل نتائج تقارير القيادة الميدانية، ونحن اليوم في هذا الاجتماع سنعمل على تعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات»، مؤكدا أن ما تملكه المديرية من خبرة تراكمية على مر السنوات الماضية سينعكس على مستوى تنفيذ الخطط ونجاحها.

وأضاف أنه خلال الربع الأول من هذا العام حضر المختصون عددا من ورش العمل، منها ورشة عمل لتفعيل التغذية الراجعة العكسية عن مهمة الحج لعام 1438 لتطوير آليات العمل، وتشمل جميع أوجه العملية التخطيطية، والتنظيمية، والتنفيذية، متضمنة طرق تقويم مؤشرات الأداء للخدمات المقدمة من المديرية العامة للدفاع المدني لضيوف الرحمن من الحجاج والزائرين.

من جانبه أوضح مساعد مدير عام الدفاع المدني للعمليات العميد الدكتور حمود الفرج أن جدول الاجتماع اشتمل على عدد من الموضوعات التي ستسهم في البدء في بناء الخطة العامة لتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ خلال موسم حج عام 1439، مؤكدا أنه سيكون هناك اجتماعات دورية بين قيادات الدفاع المدني والجهات المختصة خلال الفترة المقبلة.