تعليم جازان يحقق أعلى نسبة إنجاز في الوعي المالي

الثلاثاء - 02 يناير 2018

Tue - 02 Jan 2018

حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة في إدارة النشاط الطلابي (بنين - بنات)، أعلى نسبة إنجاز بين أربع إدارات تعليمية بمناطق ومحافظات المملكة نفذت المرحلة الأولى من برنامج «ريالي» للوعي المالي وريادة الأعمال.

وأوضح مدير إدارة النشاط الطلابي بالإدارة إبراهيم حملي، أن عددا من طلاب وطالبات مدارس المنطقة استفادوا من البرنامج بالصفوف «الرابع والخامس والسادس الابتدائي» والصف الثالث الثانوي.

وبين أن البرنامج يمثل إحدى المبادرات التي تنفذها وزارة التعليم بالشراكة مع الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة (سدكو)، وتهدف لنشر وترسيخ ثقافة الوعي المالي وريادة الأعمال لدى المشاركين، وإكساب الطلبة مهارات الوعي المالي وسوق العمل وريادة الأعمال، وتحفيز روح المبادرة والطموح وريادة الأعمال لدى الطلبة، وتشجيع استثمار التقنيات الحديثة الآمنة في المجالات المالية، إضافة لتوفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام شريحة من الطلبة في مجال ريادة الأعمال والاستثمار.

وأفاد بأن البرنامج تضمن توزيع حقائب تدريبية للسفير والسفيرة وكتيب الأشبال وعدد من الهدايا للمرحلة الابتدائية سعيا لغرس ثقافة الادخار والوعي المالي.

عن البرنامج:

18,365 طالبا وطالبة استفادوا منه

220 رائد ورائدة نشاط أشرفوا على تدريبهم

608 ساعات تدريبية اشتمل عليها

20 ألف حقيبة تدريبية وزعت للسفير والسفيرة

الأكثر قراءة