ارتفاع نسبة التوطين في قطاع التأمين إلى 66%

المعهد المالي يؤهل 41 متدربا
المعهد المالي يؤهل 41 متدربا

الثلاثاء - 02 يناير 2018

Tue - 02 Jan 2018

احتفى المعهد المالي بالرياض بتخريج 41 متدربا ومتدربة بالمستوى الجامعي، يمثلون الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي لصناعة التأمين، بعد أن اجتازوا متطلبات البرنامج الذي تتحمل مؤسسة النقد العربي السعودي تكاليفه بالكامل. وسلم محافظ مؤسسة النقد الدكتور أحمد الخليفي الشهادات للخريجين والخريجات، كما كرم المتميزين والمتميزات.

وحث الخليفي شركات التأمين على الاستفادة من هذه الكوادر الوطنية المؤهلة لمواصلة رفع نسبة توطين قوة العمل في قطاع التأمين الذي وصلت نسبته في الربع الثالث من 2017 إلى 66% مرتفعة من 58% في نهاية عام 2016، شاكرا اللجنة التي أنشأتها شركات التأمين لدعم التدريب والسعودة على مشاركتها في تصميم خطة البرنامج وحملته الإعلامية وعلى إعداد الموقع الالكتروني والتواصل مع شركات التأمين ورعاية مقابلات المتقدمين وحفل التخريج.

تطوير قدرات العاملين

وأكد الخليفي أن المؤسسة ومن خلال المعهد المالي مستمرة في تقديم عدد من البرامج والدورات التدريبية بهدف الارتقاء بمستوى الأداء في وظائف الخدمات المالية في المملكة من خلال تطوير قدرات ومهارات العاملين في القطاع المالي بشكل عام وتقديم الحلول التدريبية لهم.

وأعرب عن شكره لكل من أسهم في إنجاح البرنامج سواء من مسؤولي المؤسسة والمعهد المالي وشركات التأمين التي شاركت في المقابلات الشخصية التي جرت لاختيار المقبولين في البرنامج وإتاحة فرصة التطبيق العملي للمتدربين لمدة عشرة أيام كمتطلب رئيس لاجتياز البرنامج، مقدرا للمتدربين ما بذلوه من جد وانضباط وأداء مميز طيلة فترة التدريب.

تخريج 150 شابا قريبا

وشهد الاحتفاء عدد من المسؤولين في مؤسسة النقد العربي السعودي والمعهد المالي التابع للمؤسسة وأعضاء اللجان التنفيذية لمديري العموم في شركات التأمين وعدد من المسؤولين في شركات التأمين.

ومدة البرنامج التحضيري لصناعة التأمين 11 أسبوعا، وقدم في كل من الرياض وجدة والدمام للنساء والرجال وسيتخرج منه قريبا 150 شابا وفتاة مؤهلين للعمل في قطاع التأمين، حيث اشتمل البرنامج على وحدات عدة تضمنت وحدة أساسيات التأمين ووحدات علمية في مجالات التأمين الطبي وتأمين المركبات والممتلكات وخدمة العملاء وإدارة الذات.

كما تضمن البرنامج وحدة عملية أتيح من خلالها للمتدربين التطبيق على رأس العمل لمدة 10 أيام في إحدى شركات التأمين. ويختتم البرنامج بوحدات فنية وفيها يتم التدريب على أساسيات الاكتتاب في التأمين ومبيعات التأمين ومطالبات التأمين.