سقوط 6 إدارات أندية خلال 90 يوما

الثلاثاء - 02 يناير 2018

Tue - 02 Jan 2018

في 27 ديسمبر 2017، أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ وعدا من خلال تغريدة بالاستغناء عن جميع إدارات الأندية التي لا تقدم المأمول منها، كتأكيد لخطوات طبقت سابقا، وأخرى سيتم تطبيقها لاحقا.

وجاء في التغريدة «أعدكم بانتهاء وقت الإدارات التي تعبث بمصلحة أنديتها، من لم يخدم مصلحة ناديه لا مكان له، ومن لم يدفع ويأتي ببرنامج واضح لا مكان له».

وحتى أمس الأول، أسقط آل الشيخ الإدارة السادسة بالأندية خلال ثلاثة أشهر، بعد أن أعلن إعفاء مجلس إدارة نادي النصر برئاسة الأمير فيصل بن تركي بسبب مخالفات إدارية ومالية، وثبوت علم مجلس إدارة فيصل بن تركي بالمخالفات التي ارتكبها أمين عام النادي السابق سلمان القريني، والتي على إثرها تم إعفاؤه من منصبه منتصف أكتوبر الماضي.

وتصدرت إدارة أنمار الحائلي قائمة الإدارات المسقطة، حيث أعفيت بداية أكتوبر الماضي.

إدارات أندية أسقطها آل الشيخ

أنمار الحائلي

احتلت إدارة نادي الاتحاد السابقة برئاسة أنمار الحائلي المرتبة الأولى في مجالس إدارات الأندية التي تم إعفاؤها، بعد ثبوت تزوير تواقيع بعض اللاعبين سعيا للحصول على الرخصة الآسيوية، حيث كلف بعده حمد الصنيع برئاسة النادي حتى نهاية الموسم الحالي.

عبدالعزيز التويجري

حل مجلس إدارة الرائد السابق برئاسة عبدالعزيز التويجري ثانيا، عقب إعفائه نتيجة تلاعب مالي يتعلق بقضية اللاعب سلطان السوادي، وكلف فهد المطوع برئاسة النادي حتى نهاية الموسم.

عبدالله القريني

حل آل الشيخ منتصف أكتوبر الماضي إدارة الشباب برئاسة عبدالله القريني، وكلف طلال آل الشيخ حتى نهاية الموسم، بعد تجاوزات إعلامية تتعارض مع التعليمات، إلا أن طلال آل الشيخ لم يستمر طويلا فانتخب أحمد العقيل رئيسا للنادي.

هشام مرسي

حل تركي آل الشيخ مجلس إدارة نادي الوحدة «درجة أولى» برئاسة هشام مرسي، وكلف محمد طيب برئاسة النادي حتى نهاية الموسم، كرابع إدارة تلحق بقائمة المعفين.

فهد بن خالد

احتلت إدارة الأهلي السابقة برئاسة الأمير فهد بن خالد المرتبة الخامسة في قائمة الإدارات التي غادرت في الفترة الحالية، فيما كلف تركي آل الشيخ، الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل برئاسة النادي حتى نهاية الموسم.

فيصل بن تركي

جاءت إدارة رئيس نادي النصر السابق فيصل بن تركي في المرتبة السادسة والأخيرة حتى أمس الأول، بعد إعلان هيئة الرياضة إعفاء فيصل بن تركي وتكليف سلمان المالك برئاسة النادي حتى نهاية الموسم.