وفد من التعاون الإسلامي يزور مخيمات لاجئي الروهينجا

الاثنين - 01 يناير 2018

Mon - 01 Jan 2018

يزور وفد منظمة التعاون الإسلامي في الفترة من الثالث إلى السادس من الشهر الحالي، مخيمات لاجئي الروهينجا في كوكس بازار ببنجلاديش.

ويضم الوفد أعضاء من الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، إحدى الهيئات التشريعية الرئيسة للمنظمة، التي تعنى بقضايا حقوق الإنسان، إضافة إلى مسؤولين من الإدارات المعنية في الأمانة العامة للمنظمة، ومنها إدارات الأقليات والإعلام والشؤون الإنسانية.

وقالت المنظمة، التي تتخذ من مدينة جدة مقرا لها في بيان صحفي أمس، إن الزيارة التي تتم بالتنسيق مع حكومة بنجلاديش تأتي بهدف تفقد أوضاع حقوق الإنسان والأوضاع الإنسانية لمسلمي الروهينجا في ميانمار.

وأوضحت أنه على الرغم من الطلبات المتكررة التي تقدمت بها الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان، لم تسمح سلطات ميانمار بالقيام بزيارة لتقصي الحقائق بشأن أوضاع حقوق الإنسان التي يعيشها مسلمو الروهينجا في ولاية راخين، وفي غياب رد إيجابي من حكومة ميانمار، قررت الهيئة زيارة مخيم لاجئي الروهينجا في كوكس بازار ببنجلاديش، والحصول من مصادر مباشرة على معلومات عن حالات انتهاك حقوق الإنسان التي يتعرضون لها في ميانمار.

وحسب المنظمة، يبحث مسؤولو الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، خلال زيارة الوفد إلى المخيم، الاحتياجات الإنسانية وغيرها من القضايا المثيرة للقلق مع السلطات المعنية في بنجلاديش ويقدمون تقريرهم إلى الأمين العام للمنظمة.

الأكثر قراءة