النقل تسحب 40 مشروعا متعثرا من المقاولين

الاثنين - 01 يناير 2018

Mon - 01 Jan 2018

u0633u0639u062f u0627u0644u062eu0644u0628
سعد الخلب
أكد نائب وزير النقل المهندس سعد الخلب أن الوزارة وضعت خطة لعلاج المشاريع المتعثرة في مختلف مناطق المملكة والتابعة للوزارة، وحددت طرقا عدة للمعالجة، منها إعادة التصاميم الهندسية أو سحب المشاريع، حيث تم خلال الأشهر الأربعة الماضية سحب 40 مشروعا على مستوى مناطق المملكة من عدد من المقاولين لأنهم لم يفوا بالتزاماتهم التعاقدية حسب العقود المبرمة بينهم وبين الوزارة، وهذه المشاريع تتم إعادة طرحها بحسب المناقصات الحكومية.

جاء ذلك خلال زيارته لمنطقة تبوك والوقوف على مشاريع الوزارة وسير العمل فيما يخص الطرق المزدوجة والتقاطعات الرئيسة لمدينة تبوك.

وبين أنه وقف اليوم على مشروع ميدان المروج وتم إيجاد حل تقني يساعد على إنجازه خلال 18 شهرا، وتم الاتفاق مع المقاول والاستشاري لإنجاز المشروع لأنه يمثل واجهة لمدخل مدينة تبوك من الجهة الشرقية على طريق الأمير فهد بن سلطان، كما وقف على مشروع المدرعات، وتم الاتفاق مع المقاول على منحه جدولا زمنيا يتم من خلاله الانتهاء في مدة لا تتجاوز أسبوعين كحد أقصى.

وأوضح المهندس الخلب، أن تأخر تنفيذ تقاطع حطين جاء بسبب عدم وجود اعتمادات مالية، وتم توجيه الوزارة بسرعة إيجاد الاعتمادات خلال الأشهر المقبلة، مبينا أنه بتنفيذ هذا التقاطع يكون دائري تبوك قد اكتمل، والذي سيكون له دور رئيس لمدينة تبوك التي تعد من المدن الجميلة.

وعن مشروع النقل العام على مستوى مناطق المملكة، أوضح أنه يتم عمل دراسة كاملة للمشروع من قبل وزارة التخطيط والاقتصاد لأنها هي القائمة على المشروع، وبعمل حل جذري وكامل للنقل العام في جميع مدن المملكة بما فيها مدينة تبوك، وننتظر الدراسة خلال ثلاثة أشهر، وهناك منظور عام وأساس للنقل العام بشكل كامل وصحيح، يستفيد منه المواطن والمقيم والمشغل.