فردي الشعل والحمر تفتتح مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

الاحد - 31 ديسمبر 2017

Sun - 31 Dec 2017

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثانية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في منطقة الرياض «الصياهد الجنوبية للدهناء على الطريق بين الرمحية والحفنة»، حيث تفتتح بفردي الشعل والحمر.

وأوضح المتحدث الرسمي للمهرجان سلطان البقمي أن فعاليات المهرجان لهذا العام تتضمن 28 فعالية، مشيرا إلى أن من أبرز ما أضيف للمهرجان هو جائزة الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن، إذ يتنافس فيها ملاك الهجن على أضخم جائزة لسباقات الهجن في العالم، والتي بلغت 95,808,000 ريال، موزعة على 2172 جائزة، وعدد أشواطها 228 شوطا.

وبين أن اليوم الأول للمهرجان سيتضمن تدشين فعاليات مصاحبة، لافتا إلى أنه يمكن الاطلاع على كتيب الفعاليات في موقع المهرجان alaibilfestival.com للتعرف على مزيد من الفعاليات ومواعيدها، كما يمكن التسجيل في المسابقات الأخرى، مؤكدا على تطبيق إدارة المهرجان للشروط المنظمة للمزايين وتنفيذ عقوباتها في حالة المخالفات للحفاظ على جمال المناسبة وروحها الرياضية ودلالاتها الوطنية والتراثية.

ودعا المتحدث الرسمي الجميع إلى الاستمتاع بالمهرجان واستشعار القيم الحضارية والوطنية في فعالياته ودلالاته وتلقي الكم الهائل من المعلومات المتعددة في أروقة المهرجان وفعالياته عن تراث الإبل وثقافة الصحراء المكون الأول للثقافة السعودية.

وأوضح البقمي أن توجيه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء المشرف العام على نادي الإبل الأمير محمد بن سلمان بإقامة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الثاني لهذا العام خلال الفترة من 1 يناير حتى 1 فبراير، يأتي في إطار العناية الكريمة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمهرجان ولأبناء الوطن من ملاك الإبل والأسر المنتجة والمهتمين بها وبالجوانب الثقافية والتراثية للوطن، وفي إطار التوجيهات السديدة والإشراف المباشر من سمو ولي العهد المشرف العام على نادي الإبل للارتقاء بالمهرجان ونادي الإبل ووصولهما لمستويات عالية من الريادة التي تواكب مكانة المملكة وتراثها العريق.

وأشار إلى أنه بناء على هذا التوجيه شرعت إدارة المهرجان في التحضير للمهرجان الثاني واستقطبت كفاءات وبرامج لمتابعة الضوابط وكشف العبث وتطبيق العقوبات الرادعة.

الأكثر قراءة