بوتين يؤكد استمرار دعم سوريا للحفاظ على سيادتها

السبت - 30 ديسمبر 2017

Sat - 30 Dec 2017

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده ستواصل دعم سوريا للحفاظ على سيادتها، خلال تهنئته الرئيس السوري بشار الأسد بمناسبة عيد الميلاد والعام الجديد.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين: إن روسيا ستواصل تقديم مختلف الدعم للجمهورية العربية السورية لحماية سيادتها ووحدة أراضيها، وتقدم التسوية السياسية، وإعادة بناء الاقتصاد الوطني، بحسب وكالة سبوتنيك.

وأضاف البيان أن بوتين هنأ نظيره الأمريكي دونالد ترمب بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة، وأكد له أن الحوار بين موسكو وواشنطن مطلوب لمواجهة التحديات العالمية، وأن الأول واثق من أن بناء حوار روسي - أمريكي بناء في الوضع الدولي الحالي المعقد مهم بشكل خاص لتعزيز الاستقرار الاستراتيجي في العالم وإيجاد حلول مناسبة للتحديات والمخاطر الدولية.

كما اتصل بوتين بنظيره الصيني وهنأه برأس السنة، وأكد أن روسيا مستعدة وجاهزة دائما لتعزيز التعاون الاستراتيجي بينهما، ووجه التهنئة للرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وبحسب البيان فإن بوتين أشار إلى أن التعاون الوثيق بين دولتيهما يسمح بوضع حاجز متين أمام استمرار انتشار خطر الإرهاب في الشرق الأوسط، وخلق ظروف لإطلاق العملية السياسية للتسوية السورية.

إلى ذلك، نفت وزارة الخارجية الروسية اتهامات بانتهاك العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية، وأفادت في بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية «ريا نوفوستي» أمس، بأن الالتزام بالإجراءات العقابية يجري على نحو كامل.

وكانت تقارير إعلامية ذكرت استنادا إلى مصادر لم تسمها أن سفن شحن روسية أمدت كوريا الشمالية على نحو متكرر بمحروقات، وسلمت شحنتها لسفن شحن كورية شمالية في أعالي البحار.

الأكثر قراءة