انتهاء مؤتمر قراصنة الكمبيوتر في ألمانيا

السبت - 30 ديسمبر 2017

Sat - 30 Dec 2017

انتهى مؤتمر فوضى الاتصالات، والذي انعقد في مدينة لايبتسيج شرق ألمانيا من الأربعاء حتى أمس.

وقال القائمون على تنظيم المؤتمر إن عدد زواره وصل إلى مستوى لم يصل إليه من قبل، إذ بلغ 15 ألف شخص.

وتناول المؤتمر، خلال أيامه الأربعة، جوانب أمن تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى قضايا سياسية واجتماعية.

وقالت كونستانتسه كورتس، المتحدثة باسم نادي فوضى الكمبيوتر (سي سي سي)، إنهم بحثوا في هذين المجالين بصورة أوسع مما كان عليه الحال في العام الماضي.

وعرض قراصنة كمبيوتر لثغرات أمنية اكتشفوها،على سبيل المثال، في محطات الشحن الكهربائي والخدمات المصرفية عبر الانترنت، وروبوتات المكانس الكهربائية.

وكان من بين ضيوف المؤتمر، بيتر شار، المفوض الاتحادي لحماية البيانات، وهانز-كريسيتان شتروبله، العضو المخضرم في حزب الخضر، وعميل الاستخبارات الأمريكية السابق إدوارد سنودن، الذي تحدث إلى المؤتمر من منفاه في العاصمة الروسية موسكو.

وجرى الحديث في عدد من المحاضرات حول وضع سياسة الشبكة الالكترونية في بعض البلدان، مثل الصين وكوريا الشمالية وإيران والسعودية.

وأراد المنظمون، من خلال شعار «افعل شيئا»، التذكير بالدعوة التأسيسية للنادي عام 1981، حيث وصفوا هذه الدعوة بأنها لا تزال قائمة للتعبير عن رفض الوقوف دون تحريك ساكن في ظل التغيرات الهائلة، التي طرأت على عالم إنشاء الشبكات.

وقال لينوس نويمان، المتحدث باسم نادي فوضى الكمبيوتر، إن «شعارنا أصبح ممتلئا بالحياة بقوة».

ولفت الأنظار وجود عدد من الضيوف الشباب، وقال كورتس «لدي انطباع أن عددا من القراصنة أحضروا معهم عائلاتهم، نعم يجب أن ننجب الجيل الناشئ من القراصنة».

الأكثر قراءة