أقوال 2017

السبت - 30 ديسمبر 2017

Sat - 30 Dec 2017

تصريحات عالقة في ذاكرة السعوديين، فمنها ما يدعوهم إلى الفخر بعزم دولتهم على نهضة الإسلام، ودعم قضاياه العالمية، وأخرى تبعث على التفاؤل حين تتعلق برفاهية المواطن، وتحقيق طموح الشباب. هنا أبرز التصريحات في 2017، والتي عكست توجهات الدولة واهتماماتها على عدد من الأصعدة:

خلال استقبال وزير الخارجية

"أؤكد عليكم الحرص على أن تكون صدوركم قبل أبوابكم مفتوحة للمواطنين، وتلمس حاجاتهم ورعاية شؤونهم وتذليل ما قد يواجهونه من عقبات".

القمة العربية الإسلامية الأمريكية

"ظن النظام في إيران أن صمتنا ضعف، وحكمتنا تراجع حتى فاض بنا الكيل من ممارساته العدوانية وتدخلاته كما شاهدنا في اليمن وغيرها من دول المنطقة".

من خطابه في مجلس الشورى

"المملكة تعتبر القضية الفلسطينية في مقدمة اهتماماتها وسيظل موقفها كما كان دائما مستندا إلى ثوابت ومرتكزات تهدف إلى تحقيق السلام العادل والشامل".

من خطابه في مجلس الشورى

"لم تكن عاصفة الحزم وإعادة الأمل خيارا لدول التحالف لدعم الشرعية في اليمن، بل كانت واجبا علينا جميعا لنصرة إخواننا أبناء الشعب اليمني".

الملك سلمان بن عبدالعزيز

مقابلته مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية

"أخشى أن أموت دون أن أحقق ما يدور في ذهني. إن الحياة قصيرة جدا، وقد تحدث الكثير من الأمور، كما أنني حريص جدا على مشاهدة التغيير بأم عيني، ولهذا السبب أنا في عجلة من أمري".

خلال حفل لكلية الملك فيصل الجوية

"المملكة ماضية بفضل هذا الدعم الكبير في تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية من خلال تحديث قواتها المسلحة وعلى رأسها القوات الجوية الملكية السعودية، والمتمثل في امتلاك أحدث الطائرات في العالم".

في مقابلة مع رويترز

"نحن ملتزمون جدا بسلامة بلدنا، بعيدا عن أي اضطرابات. سأقول شيئا واحدا، إن البلد الوحيد في الشرق الأوسط الذي يعود فيه سجل الأمن والاستقرار ذلك لمئة عام تقريبا هو السعودية"

من كلمته بمناسبة اليوم الوطني

"ها نحن نرى بلادنا عضوا فاعلا في مجموعة العشرين الاقتصادية التي تضم أقوى اقتصادات العالم ، ونطمح أن تكون المملكة نموذجا رائدا على الأصعدة كافة، معولين على دور الشباب من المواطنين والمواطنات في ذلك".

الأمير محمد بن سلمان