دعوة رئيس الفيفا لحضور ودية أسود الرافدين والأخضر

العراق يحشد الأصوات لتنظيم خليجي 24
العراق يحشد الأصوات لتنظيم خليجي 24

الجمعة - 29 ديسمبر 2017

Fri - 29 Dec 2017

دعا الاتحاد العراقي لكرة القدم، رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، لحضور المواجهة الودية الدولية التي ستجمع أسود الرافدين بنظيره الأخضر السعودي على ملعب جذع النخلة بالمدينة الرياضية في البصرة أواخر فبراير المقبل، احتفالا بوصول الأخضر إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا للمرة الخامسة في تاريخه، كما تأتي المواجهة في إطار السعي لرفع الحظر عن العراق لاستضافة وتنظيم البطولات.

وتعود آخر مواجهة بين منتخبي العراق والسعودية في أرض الأول إلى عام 1979 ضمن بطولة كأس الخليج.

وعلى مدار التاريخ تواجه المنتخبان في العراق 3 مرات، الأولى كانت في أبريل 1975 ضمن التصفيات الآسيوية، وتعادلا فيها 1-1. والثانية في نهاية عام 1975، وفاز فيها المنتخب العراقي 2-1 ضمن الدور الثاني لتصفيات أمم آسيا للدور، أما الثالثة والأخيرة فكانت في أبريل 1979، وانتهت لمصلحة العراق أيضا 2-0.

من جهة ثانية، نجح الاتحاد العراقي في حشد أصوات خليجية خلال خليجي 23 الحالية بالكويت، لدعمه ومساندته في الاجتماع الاستثنائي المقرر السبت المقبل لحسم ملف استضافة النسخة الـ24 من البطولة، بعد أن تمسكت الدوحة بأحقية الاستضافة أواخر 2018.

وكان وزير الشباب والرياضة العراقي عبدالحسين عبطان تعهد بتوفير متطلبات النسخة المقبلة في 2019 من خلال الدعم الحكومي والتعاون الكبير بين المؤسسات الرياضية كافة، مؤكدا جاهزية الملاعب الدولية والأولمبية في محافظات بغداد وكربلاء والنجف والبصرة لاحتضان مباريات وتدريبات منتخبات البطولة، إلا أن نجم الكرة العراقي السابق حبيب جعفر، يرى عكس ذلك، وأنه لا يزال هناك في العراق افتقار لطرق المواصلات الحديثة والفنادق الجيدة، فضلا عن حالة التقشف التي يمر بها العراق في الوقت الحاضر.

حال إخضاع استضافة خليجي 24 للتصويت

أصوات تدعم العراق

السعودية

الإمارات

البحرين

أصوات قد تدعم العراق وقد تدعم قطر

الكويت

عمان

اليمن

الأكثر قراءة