66 قتيلا خلال 24 ساعة في معارك شمال غرب سوريا

الجمعة - 29 ديسمبر 2017

Fri - 29 Dec 2017

قتل 66 شخصا على الأقل، بينهم 19 مدنيا، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، جراء معارك عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة عند أطراف محافظة إدلب شمال غرب سوريا، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن إن 27 عنصرا من قوات النظام وحلفائها قتلوا مقابل 20 مقاتلا من الفصائل في الساعات الـ 24 الأخيرة، جراء المعارك في بلدات عدة بمحافظة إدلب، محاذية لمحافظة حماة (وسط). كما تسببت غارات النظام والغارات الروسية المرافقة للمعارك بمقتل 19 مدنيا.

إلى ذلك أنهى الصليب الأحمر والهلال الأحمر السوري إجلاء الدفعة الثالثة والأخيرة من مرضى الغوطة الشرقية، أكبر منطقة تخضع للحصار في سوريا بالقرب من العاصمة دمشق في إطار اتفاق مع الحكومة السورية.

وأفاد رامي بإجلاء آخر دفعة مكونة من 12 مريضا من منطقة الغوطة الشرقية بعد منتصف الليل بقليل إلى المستشفيات في دمشق بعد إجلاء 17 آخرين من الغوطة الأربعاء الماضي.

وبموجب اتفاق مع دمشق، أطلقت عناصر جماعة جيش الإسلام الذين يسيطرون على المنطقة، سراح 26 سجينا وسلمتهم إلى الحكومة السورية مقابل إجلاء الحالات الحرجة من المصابين بأمراض خطيرة من الغوطة الشرقية.

الأكثر قراءة