المملكة تشارك دول الخليج الاحتفال بيوم الحياة الفطرية

الجمعة - 29 ديسمبر 2017

Fri - 29 Dec 2017

تشارك المملكة ممثلة بالهيئة السعودية للحياة الفطرية اليوم في فعاليات الاحتفال بيوم الحياة الفطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 2017، تحت شعار «نحو حياة فطرية مستدامة».

واختارت اللجنة الدائمة لاتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية بدول المجلس شعار الاحتفال لهذا العام بما يحقق حماية البيئة والمحافظة على استدامة مواردها الطبيعية من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد نائب رئيس الهيئة الدكتور هاني تطواني دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده لبرامج المحافظة على الحياة الفطرية وبيئاتها الطبيعية، مبينا أن الاحتفال بهذا اليوم يهدف إلى التعريف باتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية في دول المجلس والمحافظة على النظم البيئية والأنواع الفطرية المهددة بالانقراض ومواطنها الطبيعية، وهذا احتفالها الثالث على التوالي.

وأوضح أن اختيار الشعار يتطلب رؤية بعيدة المدى من قبل الجيل الحالي للحفاظ على حقوق الأجيال المقبلة في الموارد البيئية، حيث تحقق أهداف التنمية المستدامة وتحسين ظروف المعيشة للجميع، وتوفر أسباب الرفاهية والصحة والاستقرار للجيل الحالي، وتحقق له التقدم الحضاري المنشود بشتى صوره اقتصاديا، واجتماعيا، وبشريا، والحفاظ على الموارد والثروات الطبيعية من الاستنزاف والتلوث وضمان استدامتها للأجيال القادمة.

الأكثر قراءة