1311 ريالا قسط فلل إسكان عرعر

الجمعة - 29 ديسمبر 2017

Fri - 29 Dec 2017

تبدأ أسعار الفلل في مشروع إسكان عرعر من 436,700 ريال، بحسب وزارة الإسكان، مشيرة إلى أن السداد يجري عبر أقساط شهرية ميسرة تبدأ من 1,311 ريالا، داعية مستفيدي الدعم السكني لمعاينة وحجز وحداتهم السكنية.

ويستقبل مشروع «مكارم عرعر» البالغة مساحته 770 ألف متر مربع، عشرات المستفيدين يوميا بناء على آلية الاستحقاق للاطلاع على وحداتهم السكنية المكونة من فلل بمساحات تبدأ من 220 مترا مربعا وتصل إلى 308 أمتار مربعة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان سيف السويلم أن المشروع راعى العوامل والأبعاد الاجتماعية التي تركز على الخصوصية اللازمة في كل وحدة سكنية، وجرى عمل عدد من النماذج التي تتناسب مع احتياجات الأفراد، علاوة على جودة البناء، مشيرا إلى أن المشروع يقع بالقرب من المطار الدولي، ويحتوي على عدد من المرافق والخدمات التي ستعزز ثقة المستفيد بالشروع.

383 وحدة سكنية

من جهته أكد مدير تسويق مشروع «مكارم عرعر» فيصل العثمان استمرار المعاينة والحجز لوحدات المشروع البالغة 383 وحدة سكنية، داعيا مستفيدي برنامج «الدعم السكني»، التابع لوزارة الإسكان إلى زيارة المعرض التسويقي بفندق البستان.

وأوضح العثمان أن مستفيدي «الدعم السكني» سيجدون خلال زيارتهم للمعرض التفاصيل كافة المتعلقة بعملية البناء، بالإضافة إلى معاينة التصاميم الإنشائية التي وضعت بدقة وعناية وبشكل عصري، كما سيعاين الزائر موقع الأرض التي ينوي تخصيص منزله عليها، ويستمع إلى شرح تفصيلي شامل عن مكونات المشروع، ومساحته، والمرافق والخدمات التي يحويها، في بيئة سكنية مثالية.

وقال العثمان «حرصنا في مشروع مكارم عرعر على تطبيق مجموعة من الالتزامات السكنية، منها تحقيق الجودة العالية في تنفيذ الوحدات، سواء الإنشائية أو الإكساء، وبما يتقاطع مع أجود المواصفات العالمية، وأعلى درجات الاحترافية في التنفيذ ابتداء من المخططات والتسويق، وصولا إلى المنتج النهائي».

تطبيق معيار الشفافية

وذكر العثمان أن الشركة المنفذة للمشروع حرصت على تطبيق معيار الشفافية في طرح المنتج من خلال إطلاع المستفيد على تفاصيل المنتج السكني كافة، من منطلق بناء ثقة حقيقية بين الشركة والمستفيد الراغب في الحصول على منتج سكني.

ولفت إلى أن وحدات المشروع راعت الاعتبارات والأبعاد الاجتماعية التي تركز على خصوصية ملاك الوحدات السكنية، فيمكن استخدام الدور الأرضي بالكامل كمساحة مفتوحة تعطي راحة تامة لأفراد الأسرة. كما روعي احتياج الأسرة السعودية لتوفير ملحق للخادمة، وموقف سيارة خاص لكل فيلا ومساحات مناسبة لاستثمارها من قبل الساكن كمساحات خضراء تزيد من رونق وجمالية الفيلا.

وأشار إلى أنه جرى اعتماد مجموعة من المراجع التصميمية عند التنفيذ، منها الأنظمة والاشتراطات الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية، وكود البناء السعودي، وكذلك كود مجلس التعاون الخليجي للوقاية من الحريق، بالإضافة إلى كود الجمعية الوطنية الأمريكية للحماية من الحريق.

وأفاد بأن أهم ما يميز المشروع موقعه بحي الربوة، أحد الأحياء الراقية، وتتوفر بجانبه المرافق الحيوية من مدارس، ومساجد، بالإضافة إلى الأسواق التجارية، والمناطق الترفيهية المفتوحة، والحدائق العامة.

تزامن مع 3 معارض

وتتزامن المعارض التي تتيحها الوزارة أمام المستفيدين من الدعم السكني في عرعر مع استمرار الحجوزات في ثلاثة معارض أخرى في جدة، والدمام، وتبوك تتنوع بين الشقق والفلل والتاون هاوس، لتلبية جميع رغبات المستفيدين، حيث تجاوزت نسب الحجوزات في معرض جدة أكثر من 1200 وحدة سكنية، وحجز ما يزيد على 30 % من معرضي تبوك وعرعر، كما أن هناك عددا من المشاريع خلال الفترة الماضية اكتملت حجوزاتها بإجمالي يتجاوز الـ10 آلاف وحدة سكنية، كمشروع شمال الرياض، وخميس مشيط، وأبها، ومشروعين في محافظة رابغ، ومشروعين آخرين في مدينة الأحساء، بالإضافة إلى مشاريع الفلل الجاهزة في بيش، والخبر، والمبرز، ورماح.

وتواصل وزارة الإسكان منذ 2017 إطلاق مزيد من المشاريع سواء الفلل الجاهزة أو معارض لمشاريع البيع على الخارطة في عدد من مناطق المملكة، وذلك بهدف اكتمال مستهدف الوزارة الذي أعلنت عنها ضمن برنامج «سكني» بتخصيص 280 ألف منتج سكني وتمويلي خلال 2017، حيث تمكنت من تحقيق الرقم المستهدف والإعلان عن المرحلة الثانية من برنامج «سكني» التي ستشمل تخصيص 300 ألف منتج سكني وتمويلي خلال عام 2018.