بدء الاكتتاب في «دراية ريت» بسعر 10 ريالات للوحدة

الأربعاء - 27 ديسمبر 2017

Wed - 27 Dec 2017

Derayah Logo
Derayah Logo
انطلقت أمس عملية الاكتتاب في الطرح العام لصندوق «دراية ريت» المدار من قبل شركة «دراية المالية»، تمهيدا لإدراجه في السوق المالية، ليكون واحدا من بين صناديق الاستثمار العقارية المتداولة بحجم 1.17 مليار ريال.

ويطرح الصندوق ما مجموعه 36,174,421 وحدة أمام الجمهور تمثل 30% من رأسمال الصندوق بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للوحدة الواحدة، في الوقت الذي يبلغ فيه الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق 10 آلاف ريال.

ويستمر الاكتتاب حتى نهاية عمل يوم 7 يناير 2018، وذلك عبر الجهات المستلمة ممثلة ببنك الرياض والبنك الأهلي التجاري والبنك العربي الوطني إلى جانب شركة دراية المالية وعبر فروعها العاملة في المملكة وقنواتها الالكترونية.

وكانت دراية أعلنت في وقت سابق موافقة هيئة السوق المالية على طرح وحدات صندوق «دراية ريت» العقاري طرحا عاما بصفته صندوقا استثماريا مقفلا متوافقا مع الشريعة الإسلامية.

7.2 % أرباح

ويستهدف «دراية ريت» توزيع أرباح نقدية تبلغ 7.22% سنويا مرتين في السنة، ويعد هذا العائد الأعلى مقارنة ببقية صناديق الاستثمار العقارية المتداولة حاليا وصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي تمت الموافقة عليها أخيرا. ويأتي العائد من خلال الاستحواذ على 15 أصلا عقاريا لمصلحة دراية ريت.