الحوثي يسرق أموال اليمنيين من البنوك

الأربعاء - 27 ديسمبر 2017

Wed - 27 Dec 2017

وصف البنك المركزي اليمني في بيان رسمي تعميم الحوثيين الأخير بقرار الحجز التحفظي على الأموال، الصادر بفرع صنعاء بـ «الباطل الذي يفتقد لأي سند أو أساس قانوني أو مهني».

وشدد البيان على عدم جواز التعامل مع التعميم المنسوب إلى وحدة المعلومات المالية بالبنك المركزي اليمني فرع صنعاء، لأنه كتب تحت تهديد وهيمنة الميليشيات الحوثية الانقلابية، مؤكدا أهمية مراعاة أن تكون التوجيهات الصادرة للبنوك والمؤسسات المالية الأخرى موقعة من قبل محافظ البنك المركزي اليمني أو من يخوله.

ووجه الحوثيون بوثائق رسمية بالحجز والتحفظ على حسابات بنكية وممتلكات نحو 1200 شخصية يمنية، بينهم وزراء في الحكومة الشرعية، ونشطاء سياسيون وصحفيون ومعارضون للانقلاب وقيادات حزبية عليا ومتوسطة.

بدوره، أكد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي الأحمر، عزم الشرعية والتحالف العربي إنهاء الانقلاب ومحاربة الإرهاب واستعادة الدولة اليمنية.

عشرات القتلى

إلى ذلك، ارتفعت خسائر ميليشيات الحوثي في صفوف قياداتها الميدانية البارزة من الصف الأول، إضافة إلى خبراء إيرانيين ومن حزب الله اللبناني والآلاف من عناصر الميليشيات، في معظم جبهات القتال وسط حالات انهيار كبير في صفوفها.

ولقي ياسر الأحمر، وهادي الرازمي وعبدالله صومعة مصرعهم في ميدي، والأخيران من القيادات البارزة التي تلقت تدريبات ودورات متنوعة على يد خبراء عسكريين من حزب الله، وأصبحا مشرفين على إطلاق الصواريخ وزراعة المتفجرات والألغام.

مشاهدات يمنية

• ميليشيات الحوثي تقتحم مدرسة الزبيري بالعدين في إب لإجبار الطلاب على الذهاب للقتال معها.

• نشاط حوثي في حفر خنادق وتخزين أسلحة بعدد من المنشآت الخاصة ومنازل قيادات حوثية بصنعاء.

• الرئيس اليمني هادي يصف القضاء على المشروع الإيراني الدخيل على المجتمع المحلي بالأمر الحتمي.

• ميليشيات الحوثي تصدر لائحة جديدة بمطلوبين أمنيا تتضمن ناشطين وإعلاميين من حزب المؤتمر الشعبي العام.